الشركات الصينية تتخذ إجراءات عملية ضد منتجات أمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkk5K4

أعرب ترامب مراراً عن أمله في أن تشرع الصين بشراء منتجات زراعية من بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-08-2019 الساعة 09:12

قررت الشركات الصينية وقف شراء المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة؛ وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض المزيد من الضرائب على بضائع صينية.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، مساء الاثنين، هذا القرار في ظل تواصل الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وهدد ترامب، الخميس الماضي، ببدء فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 10% على بضائع صينية مستوردة بقيمة 300 مليار دولار، اعتباراً من مطلع سبتمبر المقبل.

وكان ترامب أعرب مراراً عن أمله في أن تشرع الصين قريباً في شراء المنتجات الزراعية من بلاده، وقال في تغريدة على "تويتر"، مؤخراً: "الصين تخذلنا لعدم شراء المنتجات الزراعية من مزارعينا، كما قالت".

وخلال فترة التهدئة بين البلدين، في ديسمبر 2018، التزمت الصين بشراء أكثر من 20 مليون طن من فول الصويا، والذرة، ولحم الخنزير، من الولايات المتحدة.

وبعد انهيار المحادثات، في مايو الماضي، قالت الصين إنها ستواصل الالتزام بطلبيات المشتريات، إلا أنها طلبت تأجيل بعض الشحنات.

وخلال مايو الماضي، قررت الولايات المتحدة رفع الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية بأكثر من 200 مليار دولار، ما دفع بكين للرد بفرض رسوم على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، اعتباراً من مطلع يونيو الماضي.

وجاء تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية إضافية بعدما عقد البلدان الدورة الـ12 من المحادثات التجارية، في شانغهاي بالصين، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، الأسبوع الماضي، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة، منذ مارس 2018، دون التوصل إلى حل حتى الآن، رغم إجراء جولات من المفاوضات.

مكة المكرمة