السيادي السعودي يطلق "ساڤي" للألعاب الإلكترونية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwJyVM

تم الاستحواذ على شركتين مختصتين ودمجهما

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 14:40
- ما الهدف من إطلاق مجموعة إلكترونية بالسعودية؟

لتكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية محلياً ودولياً.

- كيف تأسست مجموعة "ساڤي"؟

بعد الاستحواذ على شركتين ترفيهية ومنصة رقمية ودمجهما.

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مجموعة إلكترونية للألعاب.

وقال الصندوق، في بيان له، إنه يهدف من خلال إطلاق مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية إلى أن يكون "رائداً في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع".

وأوضح أن المجموعة "وتعزيزاً لخططها المستقبلية الطموحة، وقعت اتفاقية استحواذ على شركة (ESL) الرائدة عالمياً في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة (FACE IT) المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية".

وأشار إلى أنه تم دمج الشركتين تحت مسمى شركة (ESL FACE IT Group)، بحيث تكون "حجر الأساس لتحقيق مستهدفات مجموعة ساڤي في هذا القطاع".

ولفت الصندوق السعودي إلى أن إتمام عمليات الاستحواذ "يخضع لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية".

ووفقاً للبيان، يأتي تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية "تماشياً مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة، ومنها الترفيه والرياضة، مما يسهم في توفير فرص تنموية، وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف رؤية 2030".

والصندوق السيادي أحد أهم أدوات الحكومة السعودية لتنويع مصادر الدخل، عبر إدارته لأصول تبلغ 450 مليار دولار، كذلك يستهدف زيادة أصوله إلى تريليون دولار بحلول عام 2025، وهي خطوة من شأنها أن تجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.