السوق السعودية تتراجع بسبب النفط وكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2E3Aq

البورصة السعودية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-12-2020 الساعة 12:17

- كم تراجع مؤشر السوق السعودي؟

أكثر من 100 نقطة، وبنسبة 1.4 % عند 8566 نقطة.

- كم بلغت تداولات السوق؟

نحو 4 مليارات ريال.

تراجع مؤشر السوق السعودي في جلسة اليوم الاثنين بأكثر من 100 نقطة، وبنسبة 1.4% عند 8566 نقطة، بتداولات بلغت نحو 4 مليارات ريال بعد مرور نحو ساعة من الافتتاح.

يأتي تراجع السوق بالتزامن مع تراجع الأسواق العالمية وانخفاض أسعار النفط؛ بعد قيام عدد من الدول بفرض قيود على السفر على إثر اكتشاف سلالة جديدة من فيروس "كورونا".

وقررت السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد.

وشهدت الجلسة تراجعاً شبه جماعي للأسهم يتقدمها سهما "سابك" و"مصرف الراجحي" عند 100.20 ريال (-2%) للأول و73.20 ريالاً (- 1%) للثاني.

وتتداول أسهم "صافولا" و"جبل عمر" و"ينساب" و"سبكيم العالمية" و"التصنيع الوطنية" على تراجع بنسب تتراوح بين 1 و4%.

وأمس الأحد، أعلنت السعودية تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة أسبوع قابلة للتجديد، على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ثلاثة أشهر على فتح أبوابها للمسافرين إثر فترة إغلاق استمرت نحو ستة أشهر.

وبحسب "وكالة الأنباء السعودية" جاء الإغلاق "بناءً على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، وحتى تتّضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس".

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وعلّقت دول أوروبية الرحلات الجوية الآتية من المملكة المتحدة التي حذّرت من أن السلالة الجديدة "خرجت عن السيطرة".

مكة المكرمة