السعودية ومصر تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp3ZMA

خلال اجتماع وزيري السياحة السعودي والمصري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 13:45

ما الذي بحثه الجانبان؟

سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي

ما الذي أشار إليه الوزير السعودي؟

إلى المشروعات التنموية التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

قالت وزارة السياحة السعودية، اليوم الاثنين، إنها بحثت مع السعودية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي.

وذكرت أن وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، بحث مع نظيره السعودي، أحمد الخطيب، "سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي"، مشيراً إلى أن السعودية "تعد إحدى الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة لمصر".

وأضاف: "مصر ترحب بالسائحين السعوديين في بلدهم الثاني مصر، والتي تعد مقصداً هاماً لهم لأسباب كثيرة؛ من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة وتقارب الثقافات والعادات والتقاليد".

ووفق بيان لوزارة السياحة المصرية أشاد "العناني" بالعلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وبالجهود التي تبذلها السعودية في المشروعات التنموية، لا سيما تطوير البنية التحتية السياحية.

فيما أشار وزير السياحة السعودي الخطيب إلى المشروعات التنموية التي تشهدها المملكة العربية السعودية لا سيما في المجال السياحي، وبالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتضافر الجهود لتعظيم الاستفادة من المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية، الذي تم تدشينه على هامش انعقاد قمة "إنعاش السياحة" التي أقيمت، في مايو الماضي، بمدينة الرياض، في إطار انعقاد الاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية.

وتجمع السعودية ومصر علاقات تاريخية وطيدة، ومؤخراً وقعت اتفاقيات شكلت خارطة طريق للتعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين، فى مجالات الإسكان والبترول والتعليم والزراعة والصحة.

مكة المكرمة