السعودية.. مؤتمر اقتصادي بمشاركة ألفي بعثة وشركات عالمية

خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3qJzY

المؤتمر الصحفي للموسم الخامس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-10-2021 الساعة 12:43

من أبرز المشاركين في المؤتمر؟

عديد من الشركات العالمية التي تهدف إلى تأسيس مراكزها في المملكة.

متى سيعقد المؤتمر؟

من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري.

تستعد السعودية لاستضافة فعاليات "مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار" في نسختها الخامسة، بمشاركة أكثر من ألفي بعثة وخمسة آلاف مشارك.

وقالت صحيفة "الاقتصادية" المحلية إن المؤتمر الذي سيعقد الثلاثاء القادم في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية"، ستشارك فيه عديد من الشركات العالمية التي تهدف إلى تأسيس مراكزها في المملكة.

ونقلت عن ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، قوله في مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس، إن النسخة الخامسة التي ستعقد بين 26 و28 أكتوبر الجاري، ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة والتعليم والصحة العامة، والمساواة بين الجنسين، ومحاربة الفقر، خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

وقال أتياس: إن "المؤسسة لديها مهمة، وهي تحريك خطوط العمل من خلال تمكين الشباب والفتيات، وأن نكون محققين أو فاعلين في الحوكمة البيئية الاجتماعية".

وبيّن أن المبادرة في نسخها السابقة نجحت في بناء صفقات بين المستثمرين تجاوزت قيمتها 50 مليار دولار في 2019، متوقعاً تحقيق أرقام أكبر في النسخة الحالية، إذ تخطط المؤسسة لعولمة دورها، بافتتاح فروع في أمريكا وآسيا، بهدف نقل تأثيرها لكل أرجاء العالم.

وتقول مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار إن المؤتمر يأتي ضمن جهودها لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية واطلاعهم على برنامج المبادرة في نسختها الخامسة التي من شأنها أن تحقق أكبر منفعة للبشرية، إذ تشهد قطاعات متعددة في المملكة نهضة اقتصادية في حقبة ما بعد الجائحة.

وعقدت في السعودية 4 مؤتمرات للاستثمار، ويشارك فيها آلاف الاقتصاديين، بينهم رؤساء دول، ويعد من أبرز المؤتمرات الاقتصادية العالمية، التي تنظمها المملكة، حيث يمثل المنتدى منصة حوارية لمناقشة فرص النمو، والصناعات الواعدة.

يذكر أن مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة تجمع قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول، وسيتضمن جدول المبادرة مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والميتافيرس، وفي معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

مكة المكرمة