السعودية ستصدر أكبر كمية نفط يومية إلى أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R4EWz

أعلى كمية مصدرة من السعودية لأمريكا منذ عام

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 09:05

ذكرت وكالة أمريكية أنه من المتوقع أن تبيع السعودية نحو 600 ألف برميل من النفط الخام يومياً للولايات المتحدة، في خطوة جديدة بعد توقيع اتفاق "أوبك+".

وقالت وكالة "بلومبيرغ"، مساء الجمعة، نقلاً عن مسؤول في الصناعة السعودية على علم بالكميات المخصصة للمصافي الأمريكية، إن المبيع سيبدأ من شهر أبريل الجاري، وإن 600 ألف برميل يومياً هي أعلى كمية منذ عام.

وسبق أن وصلت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في 18 عاماً، في 30 مارس الماضي؛ بسبب تلك الخلافات، إضافة إلى تراجع الطلب نتيجة إجراءات العزل العام التي اتخذتها الحكومات لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت عدة دول نفطية في تحالف "أوبك+" إتمام اتفاق لأكبر خفض تاريخي مدروس لإنتاج النفط الخام بواقع 10 ملايين برميل يومياً، يتحمل منها التحالف 9.7 ملايين برميل يومياً.

ويتضمن الاتفاق خفض إنتاج النفط من جانب التحالف بمقدار 9.7 ملايين برميل يومياً، بالإضافة إلى 300 ألف برميل يومياً أكّدت شركات نفط أمريكية أنها ستخفضها من جانبها.

ويدخل قرار الخفض ابتداء من مطلع مايو ولمدة شهرين متواصلين، يتبعه اتفاق آخر بتقليص خفض الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يومياً حتى نهاية 2020.

كما سيبدأ تنفيذ خفض ثالث في الإنتاج بمقدار 6 ملايين برميل يومياً، مطلع 2021 حتى أبريل 2022.

مكة المكرمة