السعودية.. توقيع اتفاقية لتعزيز السياحة بالمدينة المنورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrYm7M

جانب من توقيع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-04-2021 الساعة 22:33

- ما تفاصيل المشروع؟

مجمع سياحي على مساحة 68 ألف كيلومتر مربع، قيمته الإجمالية مليار و300 مليون ريال.

- على ماذا يحتوي المجمع؟

منشآت للضيافة والترفيه، ومركز للتسوق، تجعله أكبر مركز من نوعه في المدينة.

أعلن صندوق التنمية السياحي السعودي، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية تمويل مشروع ملتقى مدينة المعرفة، الأول من نوعه في المدينة المنورة، والذي يبعد أقل من 6 كم عن الحرم النبوي.

ووقع الاتفاقية كل من شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وصندوق التنمية السياحي وبنك الرياض.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ملياراً و300 مليون ريال (346.6 مليون دولار) تم تمويله بالشراكة مع بنك الرياض، وهو مجمع سياحي على مساحة 68 ألف كيلومتر مربع ضمن مدينة المعرفة الاقتصادية.

وقال الصندوق في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": إن "تمويل مشروع ملتقى مدينة المعرفة سيحدث نقلة نوعية لتجربة السائح في المدينة المنورة، وهو يجسد دور صندوق التنمية السياحي في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة وتحفيز الاستثمارات في مختلف مناطق المملكة".

وسيتألف المجمع الجديد من منشآت للضيافة والترفيه، تشمل فندقاً فئة خمس نجوم، ومركزاً للتسوق، مما سيجعله أكبر مركز من نوعه في المدينة.

وسيقدم الصندوق تمويلاً بقيمة 391 مليون ريال (104 دولارات) للتطوير، بينما سيقدم بنك الرياض تمويلاً مساوياً، نتيجة اتفاق سابق وقعه مع الصندوق لتسهيل وتمويل الاستثمارات السياحية في المملكة.

بدورها أشارت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، في بيان، إلى أن التمويل المقدم من قبل صندوق التنمية السياحي يأتي ضمن أهداف الصندوق الرامية لدعم الاستثمار في مجال السياحة والخدمات المرتبطة بها، وتحفيز المستثمرين في القطاع الخاص.

وبينت أن ذلك التحفيز يأتي من خلال دعم تمويل تنفيذ المشاريع السياحية في مختلف مناطق المملكة، وتطوير مشاريع حديثة وعصرية تساعد في تنمية القطاع السياحي بما يستقطب المزيد من الزوار، ويوفر فرص عمل إضافية للشباب السعودي ضمن خطة المملكة لتطوير هذا القطاع، وعلى ضوء رؤية 2030 للوصول بأعداد الزائرين والمعتمرين والحجاج إلى 30 مليوناً سنوياً.

مكة المكرمة