السعودية تطرح عملة نقدية جديدة بمناسبة رئاستها قمة العشرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2Wo2a

العملة النقدية تحمل صورة الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-10-2020 الساعة 08:59

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودية "ساما" عزمها طرح ورقة نقدية جديدة من فئة العشرين ريالاً، وذلك بمناسبة رئاسة المملكة قمة مجموعة العشرين.

وأوضحت "ساما" في بيان أن "فئة العشرين ريالاً التذكارية سوف يتم طرحها وتداولها ابتداء من يوم الأحد، وذلك جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية".

وأكدت أنه "تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، وأنها تتميز بالكثير من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين".

ولفتت "ساما" إلى أن "تصميم الورقة النقدية الجديدة تضمن صورة الملك سلمان بن عبد العزيز على وجه الفئة، وشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد، فيما تضمن ظهر الورقة خريطة العالم موضحاً عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف".

وأضافت: "تظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة باعتبارها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي".

والسعودية هي أول دولة عربية تستضيف قمة مجموعة العشرين، المقرر عقدها يومي 21 و22 من نوفمبر المقبل.

وأعدت المملكة لقمة كبرى تعرض من خلالها خطة عصرنة المملكة التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان، لكن جائحة "كوفيد-19" قوضت تلك الآمال إذ بات متعذراً إقامة القمة بالحضور المادي.

مكة المكرمة