السعودية تستهدف توطين 213 ألف فرصة وظيفية خلال 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYMKWN

التوطين في السعودية تزايد بشكل كبير مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-09-2021 الساعة 18:02

ما الهدف من الخطوة؟

ضمن أهداف 2030.

ماذا بخصوص التحول الرقمي؟

أشار إلى أن المملكة تنفذ عبر المنصات الإلكترونية أكثر من 21 ألف عملية باليوم.

كشفت السلطات السعودية عن هدف برامج التوطين في السعودية خلال العام الجاري 2021، حيث أكدت أنها تستهدف توطين 213 ألف فرصة وظيفية.

وقال بيان لوزارة الموارد البشرية في المملكة، إن الوزير أحمد بن سليمان الراجحي أكد أن هذه الخطوة تأتي بالشراكة مع اتحاد الغرف السعودية، وفي جميع القرارات المتخذة، مشيراً إلى أنها تأتي ضمن خطة المملكة 2030.

وتابع الوزير: "ندرك أهمية تسريع الأعمال ورفع جودة الخدمات المقدمة، ولدينا توجه جاد نحو التحول الرقمي، حيث يتم حالياً عبر المنصات الإلكترونية تنفيذ أكثر من 21 ألف عملية باليوم الواحد مقابل 700 عملية سابقاً كحد أقصى من خلال مكاتب العمل".

وأشار الوزير إلى العمل على إيجاد فرص العمل عن بعد، ليستفيد من المنصة أكثر من 52 ألف مواطن ومواطنة، حسب قوله.

وتركز قرارات التوطين على دعم المنشآت والباحثين عن عمل وفق آليات منظمة ومدة زمنية محددة، وتستهدف مهناً نوعية في قطاعات حيوية هي: طب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، والمحاسبة.

كما تستهدف قرارات التوطين الوظائف النوعية المستهدفة، والوظائف القيادية والإشرافية، والوظائف المستدامة ذات النمو والتطور، والوظائف التي تتطلب مهارات تقنية بمستوى عالٍ.

وتسهم تلك القرارات في زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل السعودية، وفتح مزيد من فرص العمل النوعية والمستقرة أمام المواطنين والمواطنات.

وفي يونيو الماضي، قالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية إن نسبة البطالة بين السعوديين انخفضت إلى 11.7% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ12.6% خلال الربع الأخير من 2020.

وبلغ معدل البطالة بين الذكور السعوديين 7.2%، في حين بلغ معدل البطالة للسعوديات 21.2%.

مكة المكرمة