السعودية تستثمر 1.3 مليار دولار بشركة هندية للتجزئة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8P25AV

شركة ريلاينس رائدة قطاع التجزئة المحدودة في الهند

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 06-11-2020 الساعة 16:15
- ما هي صفقة "ريلاينس" لبيع التجزية؟

صندوق الاستثمار السعودي استحوذ على 2.04% من قيمة الشركة الرائدة في قطاع التجزية.

- ما هي دوافع استثمار الصندوق في ريلانيس؟

الشركة هي أكبر شركات التجزئة في الهند وأسرعها نمواً، حيث تحظى بما يصل إلى 640 مليون زيارة عبر 12.000 متجر منتشرة في مختلف أنحاء الهند.

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنه وقّع اتفاقية لاستثمار نحو 1.3 مليار دولار في شركة "ريلاينس" الرائدة في قطاع التجزئة بالهند؛ عبر الاستحواذ على حصة 2.04% منها.

وتأتي الصفقة ضمن محاولات الصندوق السعودي الاستثمار في قطاعات وشركات تحقق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل.

وتعتبر "ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة" رائدة في هذا المجال بالهند، ومن أكبر شركات التجزئة وأسرعها نمواً في الهند، وتحظى بما يصل إلى 640 مليون زيارة عبر 12.000 متجر منتشرة في مختلف أنحاء الهند، بحسب الصحيفة السعودية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، أن الصفقة تؤكد التزام الصندوق بالاستثمار والشراكة على المدى الطويل مع الشركات المبتكرة التي تقود قطاعاتها وتحدث تحولاً فيها.

وأضاف الرميان: "سيمكننا الاستثمار في شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل لصندوق الاستثمارات العامة بما يحقق مستهدفات تنوع مصادر الدخل".

ويسعى صندوق الاستثمارات العامة لتنويع محفظته الاستثماراية الدولية سعياً لتنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل.

وسبق أن استحوذ الصندوق على حصة 2.32% في منصة "جيو بلاتفورمز" شركة الخدمات الرقمية التابعة لـ"ريلاينس" للصناعات.

مكة المكرمة