السعودية تدرس إقامة منطقة صناعية في سلطنة عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaezBZ

يسعى البلدان لجذب الاستثمار الأجنبي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-06-2021 الساعة 15:20

بم سيقوم الجانب السعودي؟

تطوير وتشغيل وإدارة المنطقة.

ماذا بحثت السلطنة مع السعودية؟

الاستفادة من خبراتها في قطاع الاستثمار.

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تدرس إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان، وأن البلدين ناقشا الأمر من خلال محادثات استثمارية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الأربعاء، أن مسؤولين سعوديين وعُمانيين التقوا في وقت سابق هذا الشهر لبحث فرص الاستثمار، ودارت مناقشات هذا الأسبوع حول "آفاق التعاون وفرص التكامل في المناطق الاقتصادية الخاصة بين المملكة والسلطنة".

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع "ناقش دراسة إمكانية إنشاء منطقة صناعية سعودية في عمان بحيث يقوم الجانب السعودي بتطوير وتشغيل وإدارة المنطقة، وبناء مسارات لوجستية لنقل البضائع بين المناطق الاقتصادية الخاصة السعودية والعمانية".

ويسعى البلدان لجذب الاستثمار الأجنبي في إطار جهودهما للإصلاح الاقتصادي بشكل استراتيجي.

وفي 21 يونيو الجاري، بحثت السعودية وسلطنة عُمان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار العقاري، وذلك على هامش زيارة يقوم بها وفد من وزارة التجارة العمانية للمملكة.

كما بحث الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الرياض في قطاع الاستثمار. وعقد الجانبان حلقة عمل لتعزيز تبادل الاستثمارات.

وتعمل السلطنة حالياً، ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والجهات من القطاع الخاص، على تنفيذ عدد من المبادرات الهادفة إلى تحقيق فرص استثمارية وتعاون اقتصادي أكبر مع السوق السعودية.

مكة المكرمة