السعودية تحظر دخول الفواكه والخضراوات من لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNWR5X

السعودية تحبط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-04-2021 الساعة 16:26
- ما شرط السعودية لإعادة استئناف دخول الفواكة والخضراوات؟

تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

- ما سبب هذه الخطوة؟

ضبط السعودية شحنة فاكهة الرمان بداخلها 2.4 مليون حبة مخدرات.

أعلنت السعودية، الجمعة، حظر دخول الفواكه والخضراوات من لبنان أو نقلها عبر أراضيها، بعد إحباط عملية تهريب مخدرات إلى المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إنها ستبدأ بحظر دخول الفواكه والخضراوات من لبنان أو نقلها عبر أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

وأشارت إلى أن هذا المنع سيبدأ "من الساعة التاسعة صباحاً من الأحد (25 أبريل الحالي)، وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة".

وذكرت أن "الجهات المعنية في المملكة لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة".

وأوضحت أن ذلك يحدث "من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة"، مبينة أن أبرزها يتم استخدامها لتهريب الخضراوات والفواكه.

وأوضحت أن "القرار جاء نظراً لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم".

وأكدت أنها مستمرة في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من لبنان أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

وكانت السعودية أعلنت إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان، حاول المهربون إيصالها إلى المملكة داخل شحنة رمان.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية مقطع فيديو يظهر عملية إحباط محاولة تهريب المخدرات، حيث حاول المهربون وضع حبوب المخدرات داخل ثمرات الرمان.

ويُتهم حزب الله اللبناني بأن عناصر موالين له مسؤولون عن تجارة المخدرات في لبنان وتصديرها للخارج، في حين نفى الحزب هذه الاتهامات بشكل مطلق في أكثر من مناسبة.

كما لم توجه الرياض بعد أصابع الاتهام لجهة معينة بهذه الحادثة.

مكة المكرمة