السعودية تتعاقد مع استشاريين عالميين لتنفيذ مشروع التعدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwbYM8

سيدعم جوانب الاستثمار المحلي والدولي

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-06-2021 الساعة 17:00
- ما هدف المشروع؟

دعم الإنفاق على أعمال المسوحات الجيولوجية.

- كم حجم المساحة المستهدفة؟

600 ألف كيلومتر مربع.

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبد الله الشمراني، السبت، إبرام اتفاقيات مع 4 استشاريين عالميين لتنفيذ مشروعات مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي للتعدين.

وأوضح الشمراني أن "الهيئة لديها الخبرات العلمية والإمكانات التقنية التي تساعدها على القيام بعمل الإجراءات والدراسات والأبحاث، وكذلك المسوحات الجيولوجية الفنية المتطورة، التي تُنتج قاعدة بيانات جيولوجية ذات دقة عالية تدعم جوانب الاستثمار المحلي والدولي في مجال التعدين"؛ وفق صحيفة "الشرق الأوسط" المحلية.

وأفاد بأن "الهيئة أرست خلال المدة القريبة الماضية أربعة عقود مع خبراء واستشاريين عالميين، سيعملون مع الهيئة في تنفيذ مشروعات مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي الذي يعد من أهم مبادرات الاستراتيجية الشاملة للتعدين، ويعظم القيمة المضافة من خلال استكشاف الموارد المعدنية، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها مع تطوير الاستثمار التعديني".

وبحسب الشمراني، "تعد المرحلة الحالية بالغة الأهمية، حيث تستهدف مسح نحو 600 ألف كيلومتر مربع من منطقة الدرع العربي الغنية بالمعادن، مما يضمن تحقيق الجودة العالية المنشودة على مخرجات البرنامج".

من جانبه زار وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، بندر بن إبراهيم الخريف، مقر هيئة المساحة الجيولوجية في مدينة جدة، للاطلاع على سير أعمال مبادرات الهيئة الثمانية التي تعمل عليها حالياً.

ويهدف البرنامج العام للمسح الجيولوجي للتعدين إلى دعم الإنفاق على أعمال المسوحات الجيولوجية والاستكشاف للحصول على معلومات وبيانات علوم الأرض الضرورية بغرض استقطاب المستثمرين.

كما يهدف البرنامج أيضاً إلى تزويد قاعدة البيانات الوطنية بالمعلومات الجيولوجية، لغرض تحليلها وتفسيرها لكي تخدم عمليات الاستكشاف المعدني.

مكة المكرمة