السعودية تتصدر 4 مراتب عالمياً في مؤشرات ريادة الأعمال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dQkwm

حققت المملكة مراتب متقدمة أيضاً في 4 مؤشرات فرعية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-08-2021 الساعة 09:02

ما الجهة التي أصدرت المؤشر؟

المرصد العالمي لريادة الأعمال.

ما أهم المؤشرات التي تصدرت بها السعودية؟

توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري.

حققت السعودية المراتب الأولى عالمياً في 4 مؤشرات لريادة الأعمال؛ وهي "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري"، و"سهولة البدء في عمل تجاري"، و"استجابة رواد الأعمال للجائحة"، و"استجابة حكومة المملكة للجائحة"، متفوقة على أكثر من 45 دولة.

وتصدرت المملكة مراتب متقدمة أيضاً في 4 مؤشرات فرعية، وفق مؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال، الذي يرصده ويتابعه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"، الذي يقيس مدى اختلاف مستويات تحفيز ريادة الأعمال ونشاطها في العالم، ونشر التقرير أمس السبت.

وحققت السعودية المرتبة الثالثة في مؤشري "سهولة الحصول على تمويل للشركات ورواد الأعمال" و"سهولة الدخول وديناميكيات السوق".

وأكد "أداء" أن تميز السعودية يأتي إثر الجهود المثمرة والمحفزات الكبيرة والتسهيلات المختلفة التي قدمتها القيادة لدعم رواد الأعمال، وفق رؤية المملكة 2030 بقيادة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأوضحت "أداء" أن الحكومة وبدعم من وزارة التجارة أسهمت في إدراج المملكة ضمن قائمة أبرز الدول عالمياً للمنافسة في مجال ريادة الأعمال، إذ أسهمت تلك الجهود في تخطي الصعاب والتغلب على تحديات جائحة كورونا، وقللت من تأثيرها على رواد الأعمال.

وبينت أن تقدّم المملكة في المؤشرات الدولية لريادة الأعمال تضمّن المرتبة الثانية في مؤشر "امتلاك المهارات والمعرفة لدى الأفراد"، ومؤشر "البنية التحتية" الذي يُعنى بسهولة الوصول إلى الطرق والمطارات، وكذلك المرافق، مثل الكهرباء والإنترنت وغيرها، وإمكانية الوصول إليها من قبل أصحاب المشاريع.

ويحرص المركز الوطني السعودي لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" على متابعة تقدم المملكة وأدائها من خلال المنصة الإلكترونية للأداء الدولي، التي تقارن أداء المملكة بأكثر من 217 دولة حول العالم، إذ تمكّن صانعي القرار من تطوير الأداء والقدرة على المنافسة العالمية، كما تعطي منصة الأداء الدولي نظرة شاملة عن أداء المملكة لأكثر من 700 مؤشر قياس عالمي عبر 12 محور قياس.

مكة المكرمة