السعودية تؤكد: الملاحة بأجوائنا آمنة من التداخلات مع "5G"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aNEwQ7

قضية "5G" تتفاعل في الأوساط العالمية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-01-2022 الساعة 09:35
- ماذا قالت عن أنظمة الملاحة الجوية بالمملكة؟

إنها آمنة من التداخلات المحتملة مع شبكات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس.

- ما الذي تقوم به السعودية لمواجهة أي تحديات بخصوص 5G؟

تعمل باستمرار على تحديث وتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية.

قالت السلطات السعودية، مساء الخميس، إن الملاحة الجوية في المملكة آمنة من التداخلات مع شبكات الجيل الخامس "5G".

جاء ذلك بعدما حذر رؤساء شركات الطيران الأمريكية الكبرى من اضطرابات كارثية في قطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس كما هو مقرر دون وضع ضوابط لمحطات الإرسال الواقعة قرب مطارات الولايات المتحدة.

وذكرت هيئة الطيران المدني السعودي، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، في بيان مشترك، أن أنظمة الملاحة الجوية في أجواء ومطارات المملكة آمنة من التداخلات المحتملة مع شبكات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس.

وأشارت إلى أن الترددات المستخدمة في النقل الجوي تكفل سير الملاحة الجوية من دون حدوث أي مخاطر للتداخل، وتلبي متطلبات مستخدمي الأجواء لتقديم خدمات ملاحية ذات جودة عالية تطبق فيها أقصى درجات السلامة الجوية.

وأوضحت أنها "تعمل باستمرار على تحديث وتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية وتتابع عن كثب التطورات التقنية، بما فيها المعايير الجديدة لترددات شبكة الجيل الخامس؛ لتلبية الاحتياجات المتزايدة على حركة النقل الجوي والنمو المتسارع لحركة الطيران في المنطقة مع التركيز على عنصر السلامة".

من جانبها، قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية إن النطاقات الترددية لشبكة الجيل الخامس في المملكة محددة وفق معايير فنية متوائمة مع أفضل الممارسات الدولية لأكثر من 40 دولة حول العالم.

وكانت شركتا "فيرايزون" و"آي تي آند تي" قد أرجأتا إطلاق خدمة "الجيل الخامس سي-باند" الجديدة مرتين بسبب تحذيرات شركات الطيران ومصنعي الطائرات المتخوفين من تداخل نظام الاتصالات الجديد مع الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع.

وأيد مشرعون أمريكيون، الاثنين الماضي، تأجيل نشر شبكات الجيل الخامس قرب المطارات.

وألغت شركات طيران في الهند واليابان والإمارات، الأربعاء، رحلاتها إلى وجهات أمريكية بعد خطة لتشغيل شبكات الجيل الخامس "5G"، إلا أن شركة طيران الإمارات أعلنت أن استعادة رحلاتها بالكامل إلى الوجهات في الولايات المتحدة سيكون بحلول السبت المقبل.

الاكثر قراءة