السعودية.. تأجيل سداد أقساط القروض التمويلية 3 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qn8KdQ

يجري العمل بالقرار بداية من أبريل الجاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 12:55

​أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، تعليمات للبنوك العاملة في المملكة بتأجيل سداد أقساط القروض التمويلية 3 أشهر، وذلك للسعوديين المشمولين بالدعم.

وقالت المؤسسة في تغريدة نشرتها على "تويتر"، الخميس، إن القرار يشمل السعوديين المشمولين بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وذلك ابتداءً من أبريل الجاري.

وبحسب المؤسسة، فإن القرار يأتي ضمن حزمة قرارات تهدف إلى مساعدة الشركات والعاملين، في التغلب على تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت، أمس الأربعاء، أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة)، أطلقت برنامجاً لتخفيف الأعباء المتعلقة بالتمويلات العقارية، بناء على قرار مؤسسة النقد الأخير.

ويهدف البرنامج، بحسب الشركة، إلى منح مستفيدي التمويل العقاري ضمن محفظة الشركة من العاملين في القطاع الخاص (باستثناء المؤسسات المالية)، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية وأصحاب الأعمال الخاصة المتأثرين بجائحة كورونا، خيار تأجيل الأقساط 3 أشهر، دون تكلفة إضافية.

ويأتي هذا التأجيل ضمن دعم يقدَّر بـ50 مليار ريال (الدولار يساوي 3.67 ريالات)، أقرته الحكومة لدعم تمويل القطاع الخاص خلال أزمة كورونا.

مكة المكرمة