"الريل": ميترو الدوحة يعود للعمل في رابع مرحل تخفيف القيود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyrqYn

أوقف عن العمل في 12 مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-06-2020 الساعة 11:31

متى سيتم تشغيل "مترو الدوحة" مجدداً؟

في المرحلة الرابعة من خطة تخفيف القيود المفروضة لمواجهة وباء كورونا.

ما هي شركة "الريل" القطري؟

مشغل ميترو الدوحة، تأسست عام 2011.

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" عن موعد إعادة تشغيل مترو الدوحة واستقباله للركاب من جديد، بعد إيقافه في ظل التدابير المفروضة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وقالت "الريل"، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الأربعاء: "نتطلع لاستقبالكم على متن مترو الدوحة. اتباع الإرشادات والإجراءات الموصى بها من قبل الجهات المعنية تضمن السلامة للجميع وعودة خدماتنا إلى طبيعتها".

وأردفت الشركة: "سنعود في المرحلة الرابعة (من إجراءات تخفيف القيود)، لنلتزم بالإجراءات الاحترازية ليكون اللقاء قريباً".

وفي 12 مارس المنصرم، أعلنت وزارة المواصلات القطرية إيقاف ميترو الدوحة، بالإضافة لخدمات النقل العام في البلاد للحد من تفشي الفيروس.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر المتابعة لوباء كورونا، عن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء انتشار  الفيروس، مبينة أنها على أربع مراحل.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى الاثنين المقبل، والثانية أول يوليو، والثالثة بداية أغسطس، والمرحلة الرابعة في سبتمبر من هذا العام.

وتأسست "الريل" القطرية عام 2011 بموجب قرار أميري نص على أن تتولى مسؤولية تصميم وتطوير شبكة السكك الحديد، ثم إدارتها وتشغيلها وصيانتها فور إنجازها.

ويعتبر مترو الدوحة أحد أسرع القطارات بدون سائق، كما أنه يعد الأسرع في المنطقة، إذ تصل سرعته إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وينجز المشروع على عدة مراحل؛ يتضمن أولها بناء ثلاثة خطوط من أصل أربعة، وهي (الأحمر والذهبي والأخضر)، و37 محطة، على أن يبدأ تشغيل الخطوط الثلاثة رسمياً في 2020، وإن شغلت جميعها خلال عام 2019.

مكة المكرمة