الرياض: سنترجم فرص الاستثمار مع عُمان لشراكات ملموسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmMqP2

القصبي: قيادتا البلدين حريصتان على تطوير العلاقات بشكل كبير

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-07-2021 الساعة 20:03
- ماذا قال وزير التجارة السعودي عن العلاقات مع عمان؟

تشهد تطوراً كبيراً، وستتم ترجمة هذا التطور إلى شراكات ملموسة.

- ما حجم التبادل التجاري بين السعودية وعمان؟

22.820 مليار دولار خلال السنوات الست الماضية.

قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، السبت، إن العلاقات التجارية بين الرياض ومسقط تشهد تطوراً، مشيراً إلى أن مجلس الأعمال سيترجم الفرص الاستثمارية إلى شراكات ملموسة.

وشدد القصبي، في تصريح صحفي بمناسبة الزيارة المرتقبة لسلطان عُمان إلى السعودية، على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين السعودية وسلطنة عُمان في المجالات كافة، وخاصة المجال التجاري، الذي يشهد تطوراً ملحوظاً نتيجة لرؤيتي البلدين الطموحتين، وحجم التبادل التجاري المتنامي.

وأوضح أن الزيارات المشتركة لكبار المسؤولين تعبّر عن الرغبة الجادة لتكريس الجهود وبناء شراكات استراتيجية قوية في مختلف المجالات لخدمة البلدين والشعبين، والارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي بلغ أكثر من 58.6 مليار ريال (22.820 مليار دولار) خلال السنوات الست الماضية.

وأكد الوزير السعودي أن قيادتي البلدين حريصتان على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز التعاون المشترك من خلال مجلس الأعمال السعودي العماني، الذي سيسهم في ترجمة الفرص التجارية والاستثمارية إلى شراكات ملموسة.

وبلغ حجم الاستثمارات العُمانية المرخصة في السعودية أكثر من 318 مليون ريال (74.780 مليون دولار).

وتأتي السعودية في المرتبة الـ7 ضمن الدول المصدرة إلى عُمان، في حين تأتي مسقط في المرتبة الـ19 في قائمة الدول المصدرة إلى المملكة.

وسيجري سلطان عمان هيثم بن طارق زيارة رسمية إلى الرياض، غداً الأحد، وهي أول زيارة رسمية خارجية له منذ توليه الحكم، مطلع العام الماضي، حيث سيجري مشاورات مع العاهل السعودي وولي عهده.

ومن المقرر أن يوقع الجانبان خلال الزيارة عدداً من الاتفاقات التجارية والاقتصادية، تجسيداً لعدد من الزيارات والاجتماعات التي جرت خلال الفترة الماضية.

مكة المكرمة