الخطوط القطرية ترد 1.2 مليار دولار للمسافرين منذ مارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNXoKm

القطرية لم توقف رحلاتها رغم كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-08-2020 الساعة 17:38

كم عدد المسافرين الذين أعيدت لهم أموالهم؟

أكثر من 600 ألف مسافر.

كم نسبة معالجة القطرية لطلبات الاسترداد منذ مارس؟

عالجت 96% من الطلبات.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، أنها ردت أكثر من 1.2 مليار دولار لأكثر من 600 ألف مسافر منذ مارس الماضي، بسبب تداعيات جائحة كورونا على سوق السفر العالمية.

وقالت الناقلة الوطنية لقطر، في بيان، إن ذلك "يأتي ضمن جهود الناقلة للوفاء بتعهداتها والتزاماتها تجاه المسافرين، الذين يودّون تغيير خطط سفرهم بسبب الجائحة".

وأوضحت "القطرية" أنها تلقت عدداً غير مسبوق من طلبات الاسترداد لقيمة التذاكر، بالتزامن مع الصعوبات التي تواجه شركات الطيران والمسافرين بسبب قيود السفر التي تفرضها الدول في مختلف أنحاء العالم، للحد من انتشار كورونا.

وذكرت أنها عملت على معالجة طلبات الاسترداد منذ مارس 2020، حيث عالجت 96% من الطلبات.

وأفاد البيان أن الناقلة القطرية تستكمل حالياً جميع طلبات الاسترداد الجديدة للعملاء إلى وسيلة الدفع الأصلية في أقل من 30 يوماً.

وتعد الناقلة القطرية واحدة من شركات الطيران العالمية القليلة التي لم تتوقف رحلاتها قط طوال هذه الأزمة.

ومع تخفيف قيود الدخول إلى الدول في مختلف أنحاء العالم، تواصل الخطوط القطرية قيادة مرحلة تعافي السفر العالمي، بحيث باتت تسيّر الآن أكثر من 500 رحلة أسبوعياً إلى أكثر من 80 وجهة عالمية.

وفي وقت سابق حذر اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا"، من التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا على شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الاتحاد إن جائحة كورونا ستكلف شركات طيران الشرق الأوسط نحو 24 مليار دولار هذا العام، فيما ستخسر شركات الطيران في إفريقيا إيرادات بقيمة 6 مليارات دولار في 2020 بسبب الجائحة.

مكة المكرمة