الخطوط السعودية جاهزة لتشغيل رحلات دولية في 17 مايو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B33p3b

كان من المقرر أن تعود الرحلات الجوية في مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 00:21
- متى ستفتح السعودية الرحلات الدولية؟

في 17 مايو القادم.

- متى كان الموعد السابق الذي تم إرجاؤه؟

في 31 مارس الماضي.

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، السبت، استعدادتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية، منتصف مايو القادم، بعد تعليق إجباري دام طويلاً.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مساعد المدير العام للخطوط السعودية للاتصال، خالد بن عبد القادر طاش قوله: إن "الشركة جاهزة في 5 شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق".

وأوضح المسؤول في الخطوط السعودية، حول تغريدة نشرتها الخطوط السعودية عبر حسابها في "تويتر"، أنها تشير إلى موعد رفع القيود الكاملة عن السفر الدولي، تحديداً في الخامس من شهر شوال القادم.

ونشرت الخطوط السعودية عبر حسابها في "تويتر" تغريدة قالت فيها: "جهزتوا الشنط؟"، مرفقة بصورة حقائب سفر، في إشارة مباشرة إلى قرب موعد السماح للسعوديين بالسفر خارجياً بلا قيود، بعد تعليق دام أكثر من عام منذ انتشار جائحة كورونا عالمياً في مارس 2020.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني عدلت موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح مطارات المملكة، إلى 17 مايو القادم.

وجاء ذلك في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، إذ "أشعرتهم بتغيير الموعد الذي كان مقرراً سابقاً، وهو 31 مارس الحالي، إلى الموعد الجديد".

وسجلت السعودية حالات مصابة بكورونا، حتى السبت، 403 آلاف و106 حالات، تعافى منها 387 ألفاً و20 حالة، فيما توفي 6801 حالة.

مكة المكرمة