الخسائر تدفع مسؤولين كباراً في طيران "الاتحاد" للتنحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkem55

بلغت خسائرها خلال آخر 4 سنوات قبل 2020 نحو 5.62 مليارات دولار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-11-2020 الساعة 22:43

ما سبب تنحي رئيس الشؤون التجارية في الشركة الإماراتية؟

في إطار إعادة هيكلة واسعة للإدارة، بسبب صعوبات من جراء كورونا.

كم خسرت "الاتحاد" خلال الأعوام الأربعة قبل 2020؟

5.62 مليارات دولار.

أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، اليوم الأحد، عن عزم رئيس الشؤون التجارية على التنحي عن منصبه، في إطار إعادة هيكلة واسعة النطاق للإدارة، في وقت تواجه فيه الشركة صعوبات من جراء كورونا.

وأشار بيان للشركة، إلى أن "روبن كامارك سيغادر هو و3 مسؤولين تنفيذيين كبار آخرين، الشركة ليتولى أعضاء آخرون بالإدارة مهامهم".

وعزت "الاتحاد" التغييرات إلى تأثير "كوفيد- 19"، وقالت: "هذا جزء من خطط لتقليص حجم الشركة إلى ناقلة متوسطة، في إطار إعادة تنظيم أعلِنَت قبل عامين".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة توني دوغلاس: "بصفتنا شركة أعمال تجارية تتحلى بالمسؤولية، لن يكون بإمكاننا مواصلة عملية التكيف التدريجي مع سوق عمل نرى بوضوح، أنها تغيرت على مدى المستقبل المنظور"، وفقاً لـ"رويترز".

ومُنيت "الاتحاد" بخسائر بلغت 5.62 مليارات دولار في الأعوام الأربعة قبل 2020، وخفضت الوظائف والأجور؛ في ظل تفاقم الخسائر هذا العام.

وكانت الشركة تأمل أن تُحوِّل أبوظبي إلى مركز رئيس لحركة النقل الجوي، على غرار جارتها دبي، وهي لم تعلن بعد عن الخطوط العريضة لرؤيتها لناقلة متوسطة الحجم.

وفي أبريل الماضي، خفضت "الاتحاد للطيران" رواتب عامليها بالإدارة إلى النصف مؤقتاً، مع خفض أجور موظفين آخرين بمقدار الربع، بسبب تأثير أزمة كورونا على الطلب.

وبدأت الشركة تشغيلاً جزئياً لرحلاتها في يونيو الماضي، مع تطبيق إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس وسط المسافرين والموظفين وأطقم الطائرات.

مكة المكرمة