الثالث منذ أبريل.. أبوظبي تطرح سندات بـ5 مليارات دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5k2Mm

شريحة الخمسين عاماً بلغت 1.5 مليار دولار وحظيت بإقبال كبير

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-09-2020 الساعة 09:47

طرحت حكومة أبوظبي سندات سيادية متعددة (أدوات دين) على 3 شرائح بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار، ليصل إجمالي السندات التي أصدرتها الإمارة منذ تفشي وباء "كورونا" إلى 15 مليار دولار.

وقال المكتب الإعلامي للإمارة في بيان، الأربعاء، إن الاكتتاب لإصدار السندات تجاوز 4.8 أضعاف، في حين وصل إجمالي الطلب إلى نحو 24 مليار دولار.

وهذا هو الإصدار الثالث منذ أبريل الماضي، الذي شهد إصدار الإمارة سندات بقيمة 7 مليارات دولار على ثلاث شرائح، في حين كان الإصدار الثاني في مايو بقيمة 3 مليارات دولار.

وجاءت الشريحة الأولى بالإصدار الجديد بقيمة ملياري دولار لمدة 3 سنوات، أما الشريحة الثانية لأجل 10 سنوات بقيمة 1.5 مليار دولار، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن الشريحة الثالثة لأجل 50 عاماً بقيمة 1.5 مليار دولار، وهي الأطول أجلاً لإصدار سندات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لجهة سيادية.

وحظي إصدار السندات لأجل 50 عاماً بإقبال المستثمرين الدوليين الذين استحوذوا على 95% من إجمالي سندات هذه الشريحة، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

ويعكس الإصدار الأخير مواصلة التزام الإمارة بتعزيز الاستدامة المالية، ويؤكد مكانتها الائتمانية المتميّزة وقوة اقتصادها، وفق البيان.

وارتفع إجمالي السندات التي أصدرتها أبوظبي خلال فترة كورونا إلى نحو 15 مليار دولار منذ أبريل، ما يعكس الضغوط المالية التي شكلها انتشار الفيروس وتهديده للاقتصاد المحلي للإمارة الغنية بالنفط.

وتحافظ أبوظبي على مستويات ديون منخفضة، مع بلوغ إجمالي الدين العام 12.1% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2019، حسب بيانات حكومية.

مكة المكرمة