التطبيع التجاري.. "إسرائيل" ستكون ضمن أهم 10 شركاء لدبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkyyvx

الغرفة تعمل مع عديد من المؤسسات والهيئات الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2020 الساعة 11:09

ما الشخصية الإسرائيلية التي زارت غرفة تجارة وصناعة دبي؟

رون تومر رئيس جمعية الصناعيين الإسرائيليين.

متى حصل تطبيع العلاقات بين الإمارات و"إسرائيل"؟

في 15 سبتمبر 2020.

قال حمد بوعميم المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، إنه يتوقع انضمام دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى قائمة أهم 10 شركاء تجاريين لدبي في العالم خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل تطبيع العلاقات القائم بين "تل أبيب" وأبوظبي.

وأوضح المسؤول الإماراتي أن ذلك "يأتي في ظل الآفاق التجارية والاستثمارية الواعدة في مجموعة واسعة من القطاعات والمنتجات والسلع، وتكامل المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها الإمارات وإسرائيل"، بحسب صحيفة البيان المحلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات بوعميم جاءت خلال زيارة رون تومر، رئيس جمعية الصناعيين الإسرائيليين، لمقر غرفة دبي.

وأضاف بوعميم أن الغرفة تعمل مع عديد من المؤسسات والهيئات الإسرائيلية، بما يشمل غرف التجارة والصناعة، والجهات المعنية بالصادرات والصناعة والزراعة، بهدف تعزيز العلاقات في مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن الغرفة أعدت دراسة متكاملة حول أهم الفرص الاستثمارية والتجارية بين الإمارات و"إسرائيل".

وبوتيرة متسارعة ومكثفة وقَّع الجانبان الإماراتي والإسرائيلي سلسلة اتفاقيات لتطبيع العلاقات على أصعدة متعددة، منذ التوصل إلى اتفاق تطبيع بينهما، في أغسطس الماضي، وتوقيعه في 15 سبتمبر، بمشاركة البحرين.

وقوبل تطبيع الإمارات لعلاقاتها مع "إسرائيل" برفض شعبي عربي واسع اعتبر هذه الخطوة "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال "إسرائيل" لأراضٍ عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

مكة المكرمة