البنوك البحرينية توقع مذكرة لتبادل الخبرات مع نظيرتها العراقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3MD7z

البحرين تسعى لتطوير خبراتها مع البنوك العراقية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-07-2021 الساعة 13:10

ما هي أهداف مذكرة التعاون بين البنوك البحرينية والعراقية؟

تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم ورش عمل لتأهيل الكوادر المصرفية.

ما هي أبرز المجالات التي سيتعاون فيها الجانبان؟

تبادل المعلومات والبيانات ومصادرها والخبرات الإدارية.

وقعت رابطة مصارف البحرين ورابطة المصارف العراقية الخاصة مذكرة تفاهم لتعزيز تبادل الخبرات والتعاون المصرفي في جميع المجالات.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الأيام" البحرينية، اليوم الخميس، فقد جرى توقيع المذكرة خلال اجتماع عقده الجانبان مؤخراً لبحث مصالح البنوك والمؤسسات المالية في البلدين.

ويسعى الجانبان لتعزيز‭ ‬دور المصارف في برامج‭ ‬التنمية‭ ‬المستدامة‭ ‬عبر التعاون ‬مع‭ ‬الجهات‭ ‬الرقابية‭ ‬و‬الشركاء‭ ‬وأصحاب‭ ‬المصلحة ‬واستقطاب‭ ‬الاستثمارات‭.‬

و‬اتفق‭ ‬الطرفان‭ ‬على‭ ‬تشكيل‭ ‬لجنة‭ ‬مشتركة‭ ‬للتشاور‭ ‬والاتفاق‭ ‬على‭ ‬تنفيذ‭ ‬الخطط‭ ‬والبرامج‭ ‬المشتركة‭ ‬ومتابعتها‭ ‬ووضع‭ ‬آليات‭ ‬التنفيذ‭.‬

وقال عدنان أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، إن بلاده تمتلك تجربة غنية اكتسبتها خلال العقود الخمسة الماضية، مشيراً إلى أنها تسعى لتوظيف هذه الخبرة عبر التعاون مع البنوك العربية.

وأكد يوسف أن لدى بنوك البحرين علاقة قوية مع نظيرتها العراقية، وأنها تسعى لتطويرها خلال الفترة المقبلة.

من جهته، قال رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة، وديع الحنظل، إن مصارف بلاده الخاصة لديها باع طويل في تطوير القطاع المصرفي على مختلف المستويات الفنية والإدارية والاستشارية.

ولفت الحنظل إلى أن المذكرة الأخيرة ستدعم تبادل الخبرات ونقل التجارب مع المصارف البحرينية فضلاً عن إقامة دورات تدريبية على مستوى عال.

ومن المقرر أن يعمل الطرفان على تبادل الدراسات والأبحاث اعتماداً على المصادر المتوفرة لدى كل منهما، إلى جانب تنظيم ورش عمل لتأهيل وتدريب الكوادر المصرفية من الجانبين.

وسيقوم الطرفان بتبادل المعلومات ومصادرها وقواعد البيانات، وسيعملان على التنسيق الإداري المشترك.

مكة المكرمة