البحرين تسمح باستئناف السياحة إلى تركيا بدءاً من يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydaAAn

تركيا أعلنت عودة السياحة الداخلية نهاية مايو

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-05-2020 الساعة 22:15

- الضوء الأخضر البحريني على أي أساس اتخذ؟

بناءً على رسالة أرسلها وزير الثقافة والسياحة التركي.

- هل تعد تركيا وجهة جذابة للسياح البحرينيين؟

نعم؛ فقد ارتفع عددهم في أول 8 أشهر من 2019 بنسبة 22%.

منحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الضوء الأخضر لمكاتب السفر والسياحة العاملة في البلاد، لاستئناف الرحلات السياحية إلى تركيا، بدءاً من شهر يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة "البلاد" البحرينية، الاثنين، أن الهيئة أرسلت تعميماً لمكاتب السفر، قالت فيه إنها تسلمت رسالة من وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد أرصوي، تضمنت التأكيد على استئناف النشاط السياحي خلال يونيو المقبل.

كما أشارت الهيئة إلى أن رسالة الوزير التركي تضمنت أيضاً "الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في تركيا في المجال السياحي".

وكان القنصل التجاري للسفارة التركية في البحرين قد أعلن، أواخر أكتوبر الماضي، ارتفاع عدد السياح من البحرين خلال الأشهر الـ8 الأولى من 2019 بنسبة 22% تقريباً.

ونقلت الصحيفة البحرينية عن الرئيس التنفيذي لشركة المبتكر للسفر والسياحة، حسين المعلم، قوله إنه تم ترتيب الأمور وبانتظار الطيران والإجراءات الرسمية في البلد، بحيث لا تكون الإجراءات تعجيزية للمواطنين والمسافرين.

وأوضح أنه لا يتوقع أن يكون هناك فترة حجر صحي مدته 14 يوماً في البلد المسافر له، لكنه شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في الرحلات مثل التباعد الاجتماعي وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

وشدد على أنه لا يمكن تحديد العروض والأسعار حالياً إلا مع وجود شيء رسمي من شركات الطيران.

وكان وزير الثقافة والسياحة التركي أعلن، السبت الماضي، أن بلاده تستعد لاستئناف السياحة الداخلية في 28 مايو الجاري، متوقعاً استئناف الرحلات الجوية إلى عدد من الوجهات الدولية خلال يونيو المقبل.

ووفق آخر الأرقام الرسمية، وصلت حالات الشفاء من الفيروس التاجي في تركيا إلى 111 ألفاً و577، من أصل 150 ألفاً و593 إصابة، توفي منهم 4171 حالة.

مكة المكرمة