البحرين.. تأجيل الأقساط الإسكانية 6 أشهر بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4qwV1

الجلسة رأسها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 16:59

أعلنت البحرين، اليوم الاثنين، تأجيل الأقساط المستحقة على الخدمات الإسكانية لدى بنك الإسكان لمدة ستة أشهر ابتداء من أبريل الماضي، وذلك للتخفيف من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد والعالم.

جاء ذلك ضمن قرارات صدرت في ختام الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس وزراء البحرين، التي رأسها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وعقدت عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحسب "وكالة أنباء البحرين" (بنا).

وعقب الجلسة قال ياسر بن عيسى الناصر، الأمين العام لمجلس الوزراء: إن المجلس "قرر تأجيل الأقساط المستحقة على الخدمات الإسكانية لدى بنك الإسكان لمدة ستة أشهر ابتداء من أبريل 2020".

وأضاف أن المجلس قرر أيضاً "إيقاف تحصيل الإيجارات من المستأجرين والمنتفعين من المحلات التجارية المملوكة لبنك الإسكان لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر أبريل 2020".

وأشار إلى أن المجلس كلف بنك الإسكان بإعادة ترتيب أولويات صرف ميزانيته للسنة الحالية، بمنح الأولوية لتوفير الميزانية اللازمة لصرف التمويل الإسكاني لنحو 700 تمويل.

من جانب آخر قال الناصر إن مجلس الوزراء وافق وأحال إلى السلطة التشريعية وفق الإجراءات الدستورية والقانونية، مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية الإيطالية.

وبيّن أن هذه الاتفاقية "تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي وتسهيل إنشاء وتشغيل الخدمات الجوية بين وفيما وراء إقليميهما".

ووفق آخر حصيلة أعلنتها الأحد، سجلت السلطات المختصة في البحرين 72 حالة إصابة جديدة، منها 67 حالة لعمالة وافدة، و5 حالات لمخالطين، ليرتفع الإجمالي إلى 3356 إصابة.

كما سجلت تعافي 149 حالة إضافية، ليبلغ العدد الكلي لحالات الشفاء 1717، في حين لم يطرأ أي تغيير على حالات الوفاة (8).

مكة المكرمة