البحرين.. الحكومة تدفع رواتب 100 ألف موظف بالقطاع الخاص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R485X

البحرين اتخذت خطوات عديدة لمواجهة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 17:12

أعلنت الحكومة البحرينية، اليوم الأربعاء، اتخاذها عدداً من الإجراءات الداعمة للمواطنين من أجل تفادي تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة العمل البحرينية في بيان إنها ستنفق 215 مليون دينار (570 مليون دولار) على رواتب 100 ألف موظف في القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة أن المستحقين للراتب جميع البحرينيين العاملين في القطاع الخاص، والمسجلون لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حتى نهاية فبراير الماضي.

وحسب البيان، ستدفع الرواتب (من أبريل حتى يونيو المقبل) من خلال وفورات صندوق التأمين ضد التعطل، الذي تسهم فيه الحكومة.

وأشار البيان إلى تسديد الحكومة أيضاً فواتير الكهرباء والمياه عن جميع المواطنين والشركات في البحرين، وستمدد بعض التخفيضات الضريبية على العقارات والسياحة.

وكانت البحرين أعلنت، الشهر الماضي، حزمة تحفيزية بقيمة 11 مليار دولار لتخفيف تداعيات فيروس "كورونا".

وحتى ظهر الأربعاء، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البحرين 821 حالة، منها 5 حالات وفاة، بينما تماثل 467 حالة للشفاء.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة