الباكر: لن يتعافى قطاع الطيران قبل عام 2024

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppaEJ8

استمرت الشركة بتشغيل رحلاتها لأكثر من 30 وجهة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-05-2020 الساعة 17:59

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن الناقل الوطني القطري يتوقع أن يشغل المسافرون ما يصل إلى 60% من المقاعد على بعض الرحلات على مدى الشهرين القادمين بعد تخفيف القيود من أزمة وباء كورونا المستجد.

وأضاف الباكر، في حديث مع وكالة "رويترز" اليوم الاثنين، أن الشركة تعيد بناء شبكتها تدريجياً، لكن تعافياً كاملاً قد يستغرق ما يصل إلى أربع سنوات.

وأكّد الباكر قائلاً: "سأندهش للغاية إذا حدث شيء قبل 2023- 2024".

والأربعاء الماضي، أعلنت الخطوط الجوية القطرية البدء بإعادة تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر، وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم.

وسبق أن اضطرت الشركة إلى إلغاء نسبة كبيرة من رحلات الركاب، فيما استمرت بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم، ومكَّن الناقلة من مراقبة حركة السفر العالمية عن كثب، والبدء بالتخطيط لإعادة إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات بشكل تدريجي.

وبيّنت الشركة أنه بنهاية شهر يونيو، تتطلع الناقلة القطرية إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، ومن ضمنها 23 وجهة في أوروبا، وأربع وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و33 وجهة في آسيا. وسوف تخصص الناقلة جدول رحلات قوياً إلى العديد من هذه المدن برحلة يومياً أو أكثر إلى كل وجهة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلات إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم، وتخطط الناقلة لتسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية شهر مايو، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل: مانيلا، ونيروبي، وعمّان. وستضيف أيضاً الناقلة المزيد من الوجهات قبل نهاية شهر يونيو.

وأثّر وباء كورونا على قطاع الطيران بشكل أساس في عموم العالم بعد اتجاهها لتعليق الأجواء مؤقتاً في ظل التدابير الاحترازية للحد من تفشيه في أنحاء العالم.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة