الباكر: "القطرية" أحدثت تغييراً جوهرياً في قطاع الطيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o7NEk

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-02-2021 الساعة 13:30

- كم تبلغ الحصة القطرية من السوق حالياً؟

حوالي 10٪.

- ما أبرز ما حققته القطرية مي مجال عدد الركاب؟

الترتيب الثالث عالمياً من حيث عدد الركاب.

قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية: إن "القطرية أحدثت تغييراً جوهرياً على مستوى العالم، حيث تبلغ حصتها من السوق حالياً حوالي 10٪، وترتيبها الثالث عالمياً من حيث عدد الركاب في العالم".

وأضاف الباكر، في تصريح لموقع "CAPA" الأمريكي، الذي يعنى بأخبار شركات الطيران: "بعد تجاوز جائحة كوفيد 19 سيكون هناك عدد أقل من شركات الطيران التي ستعمل"، مؤكداً أن "القطرية واحدة منها لأننا ثابرنا، وأثبتنا أنفسنا بقوة، وجعلنا الجميع على دراية بعلامتنا التجارية، ومنتجاتنا، والأهم من ذلك حملنا علم قطر دولياً".

وزادت القطرية الوجهات لأكثر من 33 دولة في بداية الوباء إلى 110 وجهات. ويقول الباكر: "سننتهي بـ 129 وجهة بحلول شهر مارس"، بحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" القطرية اليوم السبت.

من جهته قال موقع "CAPA" إن الخطوط الجوية القطرية كان لها دور مهم منذ الأشهر الأولى لجائحة "كورونا".

وأوضح الموقع أن "القطرية وفرت خدمات شحن أساسية حول العالم لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بشبكتها، في حين قدم قسم الركاب أيضاً أكثر من نصيبه العادل، وفي بعض الحالات قام بتفعيل حقوق الحرية الخامسة التي لم تكن مفعلة من قبل".

وأشار إلى أنه "مع اقتراب كأس العالم 2022، تتطلع القطرية ومطار حمد الدولي إلى مستقبل مزدهر ويصرون على استمرار توسعة المرحلة الثانية لمطار حمد للمساعدة في ترسيخ مكانة القطرية كشركة رائدة بسوق الطيران ولمطار حمد كمركز عالمي لسوق السفر ما بعد جائحة كوفيد 19".

وأصبحت "القطرية"، بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أكبر شركة طيران دولية، بين شهري أبريل ويوليو 2020، حيث استحوذت على 17.8% من حركة المسافرين عالمياً في شهر أبريل.

وتمتلك القطرية أسطول طائرات يتكون من 52 طائرة من طراز "إيرباص A350"، و30 طائرة من طراز "بوينغ 787"، وفي الأشهر الأخيرة من عام 2020 استلمت 3 طائرات من طراز "إيرباص A350-1000"، لتعزز بذلك من مكانتها كأكبر مشغّل عالمي لطائرات "إيرباص A350"، بمعدل عمرٍ يصل إلى عامين ونصف تقريباً للطائرة.

وتتميز الطائرات التي تمتلكها القطرية بأنها ذات المحركين، التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، وإتاحة قدرة الشحن الجوي التي تتناسب مع الطلب في كل سوق.

مكة المكرمة