الباكر: الخطوط القطرية تحلق لـ125 وجهة قبل نهاية 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAqr8Y

الباكر: نواصل الحفاظ على أقصى درجات معايير النظافة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-10-2020 الساعة 17:05

أكد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن عدد وجهات الشركة سيصل إلى أكثر من 125 وجهة قبل نهاية العام الحالي، وذلك مع استئناف خدماتها إلى عدد من الوجهات بالإضافة إلى إطلاق رحلات إلى وجهات جديدة.

وقال الباكر: "تتطلع الخطوط القطرية لإعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى 125 وجهة عالمية، بما في ذلك 20 وجهة في أفريقيا، و11 وجهة في الأمريكيتين، و41 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن الباكر، اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك 38 وجهة في أوروبا، و15 وجهة في الشرق الأوسط، كما سيتم تسيير الرحلات وفق جدول رحلات منتظم وقوي، مع رحلات يومية أو أكثر، إلى العديد من المدن العالمية.

وأضاف الباكر: "ساهم أسطول الناقلة القطرية المتنوع من الطائرات التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي لشبكة الوجهات، في تمكينها من استئناف وزيادة عدد رحلاتها الجوية بما يتماشى مع الطلب المتزايد على السفر".

وبين الباكر أن الخطوط القطرية تسير 700 رحلة أسبوعياً الخطـوط حالياً إلى ما يزيد على 100 وجهة عالمية.

وأردف بالقول: "نواصل الحفاظ على أقصى درجات معايير النظافة والسلامة التي نطبقها على متن رحلاتنا وفي المطار لحماية المسافرين وطواقم الطيران، مع تعزيز الإجراءات طوال الرحلة، ابتداء من إنهاء إجراءات السفر وحتى وصولهم إلى وجهتهم".

وأوضح أن الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تستخدم جهاز هانيويل لتعقيم المقصورة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، مما سينعكس إيجاباً بتعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن الطائرات.

ولم تتوقف الخطوط القطرية عن العمل خلال أزمة جائحة كورونا التي أوقفت غالبية شركات الطيران العالمية عن العمل، وقال رئيس الشركة، أكبر الباكر، إن الناقلة القطرية أقلّت أكثر من مليون مسافر خلال شهور الأزمة.

وسيَّرت الناقلة القطرية، ما بين مارس ويونيو، عدداً كبيراً من الرحلات إلى عدد من الوجهات، لتتصدر قائمة الناقلات العالمية من حيث تسيير الرحلات خلال أزمة كورونا.

مكة المكرمة