الإمارات.. ورقة نقدية جديدة بمناسبة اليوم الوطني الـ50

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JMKEQ9

الورقة من فئة 50 درهماً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 11:47
- ما الذي يميز الورقة النقدية الجديدة؟

أول ورقة نقدية مُصنعة من مادة "البوليمر"، وهي المادة الأفضل لصناعة الأوراق النقدية.

- ماذا تحتوي الــ50 درهماً الجديدة؟
  • يزدان الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة بصورة الراحل الشيخ زايد بن سلطان على الجانب الأيمن.
  • في الوسط الصورة التذكارية للآباء المؤسسين بعد توقيع "وثيقة الاتحاد ".
  • على الجانب الأيسر صورة صرح واحة الكرامة، النصب التذكاري لشهداء الإمارات.
  • أما على الوجه الخلفي للورقة فتظهرُ صورة الشيخ زايد في أثناء توقيعه وثيقة الاتحاد.
  • صورة متحف الاتحاد الذي شهد قيام الاتحاد ورفع علم دولة الإمارات لأول مرة.

أطلق مصرف الإمارات المركزي ورقة نقدية جديدة من فئة 50 درهماً بمناسبة اليوم الوطني للدولة الـ50.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الثلاثاء، "جرى إطلاق الورقة النقدية الجديدة بحضور حكام الإمارات الست وتخليداً لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرعيل الأول من حكام دولة الإمارات".

وقال رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، منصور بن زايد آل نهيان: "إنَّ طرح الإصدار الثالث للعملة الوطنية من فئة خمسين درهماً، يأتي تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لاتحادها الذي تأسس في الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971".

وأضاف: "الإصدار الجديد أول ورقة نقدية مصنعة من مادة (البوليمر) التي يتم تداولها في دولة الإمارات، وهذا الإصدار إيذان بدخول دولة الإمارات مرحلةً جديدةً من تاريخها وعهداً متجدداً بمواصلة مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي".

ويزدان الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة بصورة الراحل الشيخ زايد بن سلطان على الجانب الأيمن، وفي الوسط الصورة التذكارية للآباء المؤسسين بعد توقيع "وثيقة الاتحاد".

وعلى الجانب الأيسر صورة صرح واحة الكرامة، النصب التذكاري لشهداء الإمارات. أما على الوجه الخلفي للورقة فتظهرُ صورة الشيخ زايد في أثناء توقيعه وثيقة الاتحاد، إضافة إلى صورة متحف الاتحاد الذي شهد قيام الاتحاد ورفع علم دولة الإمارات لأول مرة.

الإمارات

وتماشياً مع مبادراته نحو الاستدامة، يطرح المصرف المركزي الإماراتي الإصدار الجديد للعملة الوطنية من فئة خمسين درهماً؛ لكونها أول ورقة نقدية مُصنعة من مادة "البوليمر"، وهي المادة الأفضل لصناعة الأوراق النقدية.

وتتميّز الأوراق النقدية المصنّعة من "البوليمر" بأنها أكثر متانة واستدامة من العملات الورقية التقليدية، وتدوم ضعفين أو أكثر من عمر نظيرتها الأوراق النقدية المصنوعة من القطن، كما يمكن إعادة تدويرها بالكامل، فتسهم بذلك في جهود تقليص البصمة البيئية.

مكة المكرمة