الإمارات.. عودة مطار دبي بكامل طاقته خلال أسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3waow

مطار دبي الدولي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-11-2021 الساعة 10:11
- ما السبب الذي يعيد للمطار نشاطه؟

افتتاح "إكسبو 2020" في دبي.

-  ما سبب استعادة المطار كامل طاقته؟

الإجراءات التي اتخذتها الإمارات في التعامل مع جائحة كورونا.

قال رئيس شركة طيران الإمارات، الاثنين، إن مطار دبي الدولي يعتزم إعادة فتح ما تبقى من ممراته المغلقة خلال أسبوعين، ليعود إلى كامل طاقته.

وأكد أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، أن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات في التعامل مع جائحة كورونا خلال الفترة الماضية ساهمت في عودة قطاع الطيران المدني للنمو التصاعدي.

وأضاف: "من المؤشرات الإيجابية لأداء قطاع الطيران أن مطار دبي الدولي سوف يستعيد كامل السعة التشغيلية لأعداد المسافرين، مع افتتاح (الكونكورس A) خلال الأسبوعين المقبلين".

وكان مطار دبي الدولي حاز لقب أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، في أكتوبر الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة "أو إيه جي أفييشن" البريطانية المتخصصة في استشارات الطيران، وقد تزامن هذا التصنيف مع افتتاح إكسبو دبي 2020 خلال الشهر الماضي.

وبلغت السعة المقعدية في مطار دبي، خلال أكتوبر، 2.728.723 مقعداً، ما منحه الصدارة بفارق يبلغ حوالي 240 ألف مقعد عن أقرب منافسيه، وهو مطار "شيفول" بالعاصمة الهولندية أمستردام، الذي سجل 2.479.152 مقعداً.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، كانت أعداد المسافرين قد تراجعت عبر مطار دبي الدولي بنسبة 41%.

ويعد قطاع السفر من أكثر القطاعات تأثراً بجائحة كورونا خلال عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر تأثيراته على القطاع حتى عام 2024، وفق تقديرات اتحاد النقل الجوي "إياتا".