الإمارات تستورد 4500 بقرة لتعزيز أمنها الغذائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxM9b8

الأبقار من نوعية هولشتاين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 09:14

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن أبوظبي استوردت 4500 بقرة حلوب من دولة أوروغواي؛ كجزء من حملة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت الوكالة أن شحنة ماشية من نوع "هولشتاين" هي الأولى من نوعها وصلت إلى البلاد، مساء الأحد، ونقلت عن وزيرة الدولة للأمن الغذائي، مريم المهيري، قولها: "إنها خطوة مثالية في تعزيز جهود الدولة لتعزيز الإنتاج المحلي".

وأضافت المهيري: "نحن نعمل على دعم مختلف الجهات في إطار شراكة استراتيجية نطمح من خلالها إلى تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات".

وتوّلت شركة "إمارات المستقبل" إتمام عملية استيراد الأبقار، وراعت كافة الاشتراطات الصحية وإجراء الفحوصات المخبرية للمواشي الحية، بحسب الوكالة.

كما قامت الشركة -بالتعاون مع الشركاء- بدراسة التقارير الصحية للمنظمة الدولية لصحة الحيوان في كافة دول العالم، والتأكد من أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد لن يؤثر على سلامة وموعد توريد المواشي الحية.

وتستورد الإمارات معظم احتياجاتها الغذائية من الخارج، ومنذ تفشي جائحة كورونا اتخذت الحكومة عدة إجراءات لضمان استمرار تدفق هذه المواد.

وينسق مجلس الأمن الغذائي الجهود الرسمية المتعلقة بهذا الأمر؛ ومن ذلك تخزين السلع الأساسية. كما تتطلع الدولة أيضاً إلى زراعة الأرز لتقليل اعتمادها على المشتريات من الخارج.

مكة المكرمة