الإمارات تدفع 60 مليون دولار لحضور أمريكا في إكسبو دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYy1W8

يقام المعرض كل خمس سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-01-2020 الساعة 09:15

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الإمارات ستدفع كلفة إنشاء جناح الولايات المتحدة في معرض إكسبو دبي 2020، الذي تشارك فيه "إسرائيل" أيضاً.

وذكرت الخارجية، في بيان لها أمس الأربعاء، أنه "أصبح الجناح الأمريكي ممكناً بسبب سخاء الحكومة الإماراتية"، حيث سيصل تمويل الجناح في معرض إكسبو دبي لعام 2020 إلى نحو 60 مليون دولار.

وتوقع البيان 25 مليون زيارة خلال الحدث الذي يستمر ستة أشهر، مضيفاً أنه سيكون "فرصة ذهبية للقطاع الخاص الأمريكي لعرض إبداعه وابتكاره، وكذلك متابعة الشراكات التجارية والأسواق الجديدة مع قادة الشركات من جميع أنحاء العالم".

وكان الكونغرس قد وضع قيوداً على صرف أموال دافعي الضرائب للمشاركة في معارض دولية.

وسبق للخارجية الأمريكية أن أعلنت فشلها في الحصول على موافقة مجلس النواب للسماح باستخدام أموال الوزارة في تمويل بناء الجناح الأمريكي في معرض إكسبو دبي 2020.

وقالت الوزارة إن لجنة مجلس النواب المعنية بتضمين مشروع "قانون مخصصات نهاية العام" قد فشلت في الموافقة على اقتراح من الحزبين من شأنه أن يسمح للوزارة باستخدام أموالها للمشاركة في المعرض.

ومن المقرر افتتاح إكسبو دبي في 20 أكتوبر 2020، على أن يغلق في العاشر من أبريل 2021، وسيشهد مشاركة من "إسرائيل" في ظل خطوات تطبيع متسارعة من أبوظبي.

ويقام معرض "إكسبو" الدولي مرة كل خمس سنوات، وهو أحد أكبر الأحداث الدولية، ويستمر 6 أشهر، وتقدر الاستعدادات له بملايين الدولارات، ويسهم في تسليط الأضواء على المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، كما يقدم المشاركون فيه أفكاراً ومشاريع للعمل المشترك.

مكة المكرمة