الإمارات تبحث مع نظام الأسد تفعيل مجلس رجال الأعمال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9n1Q3

اللقاء عقد على هامش إكسبو دبي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-10-2021 الساعة 19:37
- ما الذي اتفق عليه الجانبان؟

أهمية تنوع الاقتصاد للاستقرار الاقتصادي بين الجانبين.

- ما الذي أبدته الإمارات؟

استعدادها لتقديم الدعم لسوريا من خلال نقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاع الاقتصاد.

أجرت الإمارات والنظام السوري، اليوم الأحد، مباحثات لإعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام السوري إن المباحثات عقدت  على هامش أعمال معرض إكسبو 2020 دبي، بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، مع نظيره الإماراتي عبد الله طوق.

ووفقاً للوكالة، ناقش الوزيران القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين.

واتفق الوزيران على أهمية تنوع الاقتصاد للاستقرار الاقتصادي، إضافة إلى المشاريع المتوسطة والصغيرة؛ لكونها تشكل النسبة الكبرى من المشاريع العاملة في البلدين، وتعد الداعم الأساسي للاقتصاد والمحرك الرئيس له، كما تم البحث في أهمية إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن وزير الاقتصاد الإماراتي أبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم لسوريا من خلال نقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاع الاقتصاد.

فيما لم تورد وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أي معلوماتٍ عن اللقاء.

وفي 23 سبتمبر الماضي، بحث وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي مع وزير الموارد المائية في النظام السوري تمّام رعد، تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصةً المياه والطاقة.

وفي يونيو الماضي، أعلنت أبوظبي استعدادها لاستئناف الرحلات الجوية مع دمشق عبر مطاري دبي والشارقة.

وفي ديسمبر 2018، أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق، كأول دولة من بين الدول العربية التي قاطعت النظام السوري بعد الثورة على حكم بشار الأسد.

مكة المكرمة