الإمارات.. استمرار العمل عن بُعد لموظفي الحكومة بعد انتهاء "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EPkMn

تواصل الإمارات تسجيل إصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-09-2020 الساعة 09:22

أفادت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات باستمرار تطبيق نظام العمل عن بعد للموظفين المواطنين في الوزارات والجهات الاتحادية بعد الانتهاء من جائحة "كورونا".

وبحسب ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"، السبت، قال مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة، حمد بوعميم: إن "الهيئة اتخذت سلسلة خطوات وإجراءات احترازية كان لها أكبر الأثر في حماية موظفي الحكومة وضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات (..) ضمن بيئة عمل آمنة وسليمة".

وأضاف أن الهيئة أعدت دراسة حول تطبيق منظومة العمل عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة على مستوى الحكومة، شملت 53 وزارة وجهة اتحادية، وشارك فيها 6327 موظفاً.

وتابع: "خلصت الدراسة إلى نتائج مهمة تساعد الجهات الاتحادية بشكل عام، وخصوصاً الهيئة، على رسم السياسات والاستعداد بشكل أفضل لمستقبل تنظيم مسألة العمل عن بعد لتحقيق أفضل النتائج، والحفاظ على سلامة الموظفين، وضمان الإنتاجية العالية".

واستطرد: "أظهرت النتائج أن 91% من موظفي الحكومة الاتحادية راضون عن تطبيق منظومة العمل عن بعد في ظل الظروف الراهنة". مؤكداً أن 92% من المستطلعة آراؤهم جرى توثيق مهامهم ومتابعة إنجازاتهم أسبوعياً أو يومياً، خلال فترة العمل عن بعد".

وذكر أن نظام العمل عن بعد سيطبق على الموظفين المواطنين في الوزارات والجهات الاتحادية بعد الانتهاء من جائحة "كورونا"، إضافة إلى من سيعينون مستقبلاً في الوظائف الملائمة لهذا النظام.

وأمس السبت، سجلت وزارة الصحة الإماراتية حالتي وفاة و1078 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، بالإضافة إلى 857 حالة تعافٍ من المرض، بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية عن وزارة الصحة.

وارتفع مجموع الإصابات بالفيروس في الإمارات إلى 90.618 حالة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 79.676 حالة، وأصبح مجموع الوفيات 411 حالة.

مكة المكرمة