الإمارات.."أدنوك للحفر" تعتزم طرح حصة 7.5٪ للاكتتاب العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oyPj3

تنتج الشركة نحو 3.5 مليون برميل يومياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 09:44

لمن سيُسمح بالاكتتاب؟

أمام المواطنين والمقيمين بالإمارات، والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية.

كم تملك أدنوك للحفر من قدرة للحفر يومياً خلال الفترة المقبلة؟

5 ملايين برميل يومياً.

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الاثنين، عزمها على طرح حصة 7.5٪ في أسهم شركة "أدنوك للحفر" للاكتتاب العام بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وذكرت "أدنوك" في بيان، أن باب الاكتتاب سيكون مفتوحاً أمام المواطنين والمقيمين بالإمارات، والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية، "ومن المتوقع أن يبدأ في 13 سبتمبر 2021"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبحسب الشركة، "سيتم طرح الأسهم من شركة أدنوك الأم التي تمتلك 95٪ من رأس مال شركة "أدنوك للحفر" قبل عملية الطرح.. وستتسلم أدنوك صافي عائدات الطرح".

و"أدنوك للحفر" تملك قدرة خلال الفترة المقبلة، على إنتاج 5 ملايين برميل يومياً من النفط الخام (3.5 ملايين برميل حالياً)، وإنتاج مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030.

وتبحث الشركة من خلال طرح حصة أقلية، عن مصادر سيولة غير تقليدية لتطوير عملياتها الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، بعيداً عن التوجه إلى أسواق الدين العالمية.

ومن المتوقع بدء تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال أكتوبر القادم، حيث ستتيح الشركة أسهماً لأفراد ومستثمرين آخرين، وكذلك لمستثمرين مؤهلين؛ وسيتم حجز 5٪ من الأسهم المطروحة لصالح جهاز الإمارات للاستثمار.

وتعمل "أدنوك" للحفر حالياً على استيفاء الشروط والمتطلبات المتعلقة بعملية الطرح، يتبعه الحصول على الموافقات التنظيمية من هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتأتي الإمارات في المركز السادس عالمياً، بقائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية مع احتياطيات نفط تقليدية تبلغ 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص.

وتمتلك دولة الإمارات احتياطات مؤكدة من الغاز تبلغ 273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي، و160 تريليون قدم مكعبة قياسية من موارد الغاز غير التقليدية. 

مكة المكرمة