الأكبر منذ كورونا.. معرض دبي للطيران يعود بمشاركة 148 دولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeVjQM

توقعات بحضور نحو 80 ألف زائر لفعاليات المعرض

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-11-2021 الساعة 10:40

- ماذا ستشهد النسخة الجديدة؟

  • استعراض أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع.
  • مناقشة موضوعات متعلقة بتقنيات الجيل الخامس، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتقنية "بلوك تشين".

- كم يبلغ عدد المشاركين؟

أكثر من 1200 جهة عارضة من 148 دولة.

انطلقت في إمارة دبي، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ17 من "معرض دبي للطيران 2021"، أكبر وأول معرض جوي في العالم منذ ظهور جائحة فيروس كورونا بمشاركة 148 دولة.

وتعد الدورة الحالية منصة متكاملة لاستعراض أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع، وتنظيم مجموعة جلسات نقاشية لمناقشة موضوعات متعلقة بتقنيات الجيل الخامس، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتقنية "بلوك تشين"، التي تساهم في زيادة إيرادات القطاع بنحو 40 مليار دولار، وفق دراسة صادرة عن شركة "بي دبليو سي".

ووفقاً لـ"شركة تارسوس الشرق الأوسط"، الجهة المنظمة للمعرض، فإن التوقعات تشير إلى مشاركة أكثر من 1200 جهة عارضة من 148 دولة.

وتمثل الوفود الرسمية المدنية والعسكرية 140 دولة، فضلاً عن مشاركة 160 طائرة في منطقة العرض الثابت، مع توقعات بحضور نحو 80 ألف زائر لفعاليات المعرض.

وأعلن "دبي للطيران 2021" استعداده لاستضافة أكثر من 370 شركة عارضة جديدة في دورة العام الجاري، إضافة إلى كبرى الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران، والفضاء، والدفاع والتي شاركت في نسخ سابقة مع المعرض.

وسيشهد المعرض كذلك انضمام شركات من مجموعة كبيرة من الدول، من ضمنها بلجيكا، وأوكرانيا، واليونان، وسويسرا، والبرازيل، والتشيك، وكندا، والاتحاد الروسي، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة و"إسرائيل".

ووفقاً لبيانات الجهة المنظمة، فقد سجل المعرض معدلات نمو كبيرة ومتواصلة في أعداد العارضين والزوار، فضلاً عن الصفقات والجهات المشاركة منذ انطلاقه، فيما ارتفعت المساحة المخصصة للمعرض أكثر من 92 مرة.

مكة المكرمة