الأغلى في 2021.. بيع فيلا بدبي مقابل 30 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rwn1bz

يخطط مشتروها لتأجيرها كسكن فاخر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 08:12
- من اشترى العقار؟

عائلة سويسرية.

- كم بلغ ثمن أغلى عقار في دبي بـ2020؟

20.4 مليون دولار.

أعلنت شركة عقارية مبيع فيلا في جزيرة "نخلة الجميرة" بإمارة دبي بسعر هائل وصل إلى 30 مليون دولار (111.25 مليون درهم إماراتي)، ما يجعلها أغلى عقار يتم بيعه في الإمارة في عام 2021.

وذكرت شركة "لوكسهابيتات سوثبي" الدولية للعقارات، يوم الاثنين، أن عائلة سويسرية، لم يكشف عن اسمها، من موناكو اشترت الفيلا المعاصرة والمسماة "مئة نخلة"، وتخطط لتأجيرها كسكن فاخر، بحسب صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية.

وأوضح مدير الشركة لي بورغ: "نظراً لمظهرها الفاخر والفيديو الذي حصل على أكثر من مليون مشاهدة، من المتوقع أن تجذب الفيلا العديد من الأشخاص الراغبين في رؤية الفيلا على الطبيعة".

وتحتوي الفيلا على 3 طوابق، وتمتد عبر مساحة مبنية تبلغ 14 ألف قدم مربع، وتتميز بـ5 أجنحة فسيحة لكبار الزوار، وجناح رئيسي تبلغ مساحته 1300 قدم مربع.

وتشمل بعض أجزاء الفيلا، التي تم إدراجها للبيع في يونيو 2020، على أثاث من "بنتلي ومينيوتي" وديكور من "لوي فيتون وهيرميس"، و3 صالات سينما داخلية وخارجية، بما في ذلك سينما في الهواء الطلق على السطح جنباً إلى جنب مع "جاكوزي" زجاجي كبير وتلفزيون منبثق.

كما تعد الفيلا بمنزلة معرض فني؛ فهي مزينة بمنحوتات فريدة من نوعها للفنانين "ريتشارد أورلينسكي" و"إيرو أرنيو"، فضلاً عن لوحات من شركة "Fidia Falaschetti & Scrapsculteres" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب شركة لوكسهابيتات، بلغ سعر أغلى فيلا تم بيعها في دبي خلال عام 2020 نحو 20.4 مليون دولار، ما يُعادل 75 مليون درهم إماراتي.

وشهدت أسعار الوحدات السكنية في دول الخليج تراجعاً، خلال العام 2020، وفقاً لتقييم أصدرته "نايت فرانك"، شركة الاستشارات العقارية المستقلة التي بينت أن دبي حلت بالمرتبة الـ 95 عالمياً بتراجع بنسبة 5.9% عن عام 2019.

وواجه سوق العقارات في دبي أزمة خلال العام 2020، برزت معالمها مع انتشار وتفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

مكة المكرمة