ارتفاع عدد الشكاوى على الناقلات الجوية السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DoW3D

"السعودية" جاءت كأقل شركات الطيران السعودية شكاوى

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 09:07

- كم بلغ عدد الشكاوى المقدمة من قبل المسافرين؟

 285 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2020، التي وصلت فيه الشكاوى إلى 165 شكوى.

- ما أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً؟

كانت عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم إلغاء الرحلات، ثم تأخير الرحلات.

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عن ارتفاع إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر مايو الماضي على أساس سنوي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الاقتصادية" المحلية، السبت، بلغ عدد الشكاوى 285 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2020، التي وصلت فيه الشكاوى إلى 165 شكوى، وذلك وفقاً لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات.

ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران السعودية شكاوى خلال الشهر الماضي، وذلك بواقع أربع شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت خلال مايو الماضي إلى 77%.

بينما جاء طيران ناس ثانياً بواقع 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 90%.

وحل ثالثاً طيران أديل بعدد شكاوى في مايو الماضي وصلت إلى 37 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 50%.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم إلغاء الرحلات، ثم تأخير الرحلات.

وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي في الدمام على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر؛ وذلك بواقع شكويين، وبنسبة معالجة لها في الوقت المحدد بلغت 67%.

بينما جاء ثانياً مطار أبها الدولي بواقع شكويين لكل 100 ألف مسافر قدمت على المطار وتم إغلاقها بنسبة 100%، فيما حل مطار نجران الدولي ثالثاً بواقع ثلاث شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأوضحت الهيئة أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات -من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة- يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب.

كما يهدف إلى تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

مكة المكرمة