ارتفاع التبادل التجاري بين الدوحة وسيول لأكثر من 13 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydNwMZ

للشركات الكورية دور في المشاريع القطرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 17:57

ما أبرز ما تورده قطر لكوريا الجنوبية؟

الغاز المسال.

- ما دور الشركات الكورية في قطر؟

تشارك في العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية.

تجاوز حجم التبادل التجاري بين قطر وكوريا الجنوبية 13 مليار دولار، العام الماضي، ما جعل من سيول ثاني أهم شريك تجاري للدوحة.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" المحلية، الخميس، استضاف بنك الدوحة ندوة إلكترونية، الأربعاء، بعنوان "فرص ومجالات التعاون الثنائي بين قطر وكوريا الجنوبية"، قال فيها محمد أحمد الحايكي، سفير دولة قطر لدى كوريا، إن كوريا الجنوبية تعد ثاني أهم شريك تجاري لقطر.

وأكد الحايكي أهمية دور بنك الدوحة في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مشدداً على أهمية دور قطر في توسيع إمداداتها من الغاز الطبيعي المسال، مشيداً بدور الشركات الكورية في العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية داخل قطر.

من جانبه قال سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة عن الاقتصاد العالمي، إن حجم التبادل التجاري بين قطر وكوريا الجنوبية تجاوز 13 مليار دولار في عام 2019.

وأشار إلى أن "هناك اتفاقية بين شركة كوجاز وشركة راس غاز لتوريد 7 ملايين طن سنوياً حتى 2024-2026"، مبيناً أنه "تمت زيادة الكمية إلى 9 ملايين طن بناءً على الاتفاقية المبرمة عام 2012".

وأضاف سيتارامان: "بإمكان البلدين استكشاف فرص التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، والزراعة الذكية، والتعلم الإلكتروني، وتطبيقات المدن الذكية في كوريا الجنوبية".

وتعد قطر سوقاً مهماً لكوريا الجنوبية في المجالات الهندسية والإنشائية.

وشارك العديد من شركات البناء الكورية في مشاريع البنية التحتية المختلفة في قطر؛ مثل طريق لوسيل السريع، وشركة أم الحول للطاقة، وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات.

مكة المكرمة