اتفاقية روسية مع الإمارات لتوريد مروحية متعددة الأغراض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3owMP1

المروحية مي-171 أي2

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 16:07
- ما البرنامج الذي أبرمته روسيا والإمارات؟

برنامج لمدة خمس سنوات تزود فيه روسيا الإمارات بخمس مروحيات سنوياً.

 - ما الذي تأمله روسيا من الاتفاق مع الإمارات؟

عرض "مي-171 أي2" في معرض دبي، وتوقيع اتفاقية كاملة أو مجموعة إجراءات تشغيل لجميع المروحيات المدنية.

أعلن المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أندريه بوغينسكي، أن روسيا والإمارات وقعتا اتفاقية بشأن توريد مروحية من طراز "مي-171 أي2"، مع إمكانية استلام 25 طائرة في المستقبل.

وبحسب ما أوردت وكالة "سبوتنيك"، السبت، قال بوغينسكي: "في إطار العرض الجوي ماكس، وقعنا اتفاقية مع التزامات صارمة لإبرام عقد بحلول 15 سبتمبر مع شركة من الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "حتى الآن يجري الحديث عن طائرة واحدة من طراز (مي-171 أي2)، ولكن لدينا معهم برنامج لمدة خمس سنوات لتزويدهم بخمس مروحيات سنوياً، ثم هناك احتمال لتسليم 25 طائرة".

وأوضح أن العقد سيُبرم في الخريف فقط، حيث لا يوجد اتفاق بين روسيا والإمارات بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الصلاحية للطيران.

وأشار إلى أن وكالة النقل الجوي الفيدرالية أجرت مفاوضات مع سلطات الطيران الإماراتية حول المصادقة على نوع واحد فقط من المروحيات.

وأضاف: "مهمتنا هي إبرام عقد بحلول 15 سبتمبر، وعرض مي-171 أي2 في معرض دبي. ونأمل أن توقع سلطات الطيران في معرض دبي للطيران 2021، إما اتفاقية كاملة أو مجموعة إجراءات تشغيل لجميع المروحيات المدنية".

و"مي-171 أي2" هي مروحية متعددة الأغراض، وظهرت نتيجة التحديث العميق لمروحيات سلسلة "مي-8/مي-17" المشهورة عالمياً. وتم إجراء أكثر من 80 تغييراً على تصميم مي-171 أي2 بالنسبة للطراز الأساسي، علماً أنها مجهزة بمحركات "VK-2500PS-03" مع نظام تحكم رقمي.

مكة المكرمة