اتحاد مصارف الكويت يرفع عدد فروع البنوك العاملة لـ25%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YME4pj

زيادة عدد أفرع البنوك العاملة تبدأ اعتباراً من الأحد المقبل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 16:24

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الخميس، زيادة عدد البنوك الكويتية العاملة لتصل في حد أدنى إلى 25% من إجمالي عدد فروع كل بنك، اعتباراً من الأحد 26 أبريل 2020.

وأشار الاتحاد إلى أن ذلك يأتي لتلبية احتياجات العملاء، وتحقيق أهداف خطة تقديم القروض الميسرة لعملاء البنوك، وذلك بناء على توجيهات محافظ بنك الكويت المركزي، محمد الهاشل، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأكد اتحاد مصارف الكويت في وقت سابق تمتع البنوك المحلية بالقوة والمتانة والمستويات العالية من مؤشرات السلامة المالية التي تؤهلها لامتصاص الصدمات الناجمة عن تفشي كورونا، والتعامل مع هذه الأزمة والظروف الاستثنائية.

وخلال الشهر الماضي، قرر اتحاد مصارف الكویت تأجیل مدفوعات أقساط القروض وأقساط البطاقات الائتمانیة لمدة 6 أشهر؛ وذلك ضمن الإجراءات الاستثنائية المتخذة لمواجهة انتشار فیروس كورونا المستجد.

وقررت البنوك الكويتية، منتصف الشهر الماضي، تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والبطاقات الائتمانية لكافة عملائها من المواطنين لمدة 6 أشهر، مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأي رسوم أخرى.

وفي آخر إحصائية لها قالت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، إنه تم شفاء 55 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 498 حالة، مع تأكيد إصابة 151 حالة جديدة، وحالة وفاة واحدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 2399، بينها 14 حالة وفاة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة