إطلاق أكبر مشروع سكني في الشارقة بقيمة 2.2 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rw3m7A

المشروع سيضم 4 آلاف وحدة تبدأ أسعارها من 460 ألف دولار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-01-2021 الساعة 13:50

- ما المشروع الجديد الذي أعلنته شركة أراد الإماراتية؟

مشروع مسار الذي سيقام على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وبقيمة 2.2 مليار دولار.

- متى سينتهي المشروع؟

ما بين 2023 و2028.

أعلنت شركة "أراد" العقارية الإماراتية، اليوم الأحد، أنها ستطلق مشروع "مسار" للسكن الفاخر في إمارة الشارقة بقيمة 8 مليارات درهم (نحو 2.2 مليار دولار).

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الخشيبي، أن "المشروع يعد الأكبر على مستوى الإمارة، وسيقام على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وأنه يضم 4 آلاف وحدة سكنية".

وأوضح الخشيبي أن" تسليم المشروع، الذي سيقام بضاحية جويزع، سيكون على مراحل تبدأ في 2023 وتنتهي في 2028".

ومن المتوقع أن يقطن نحو 15 ألف شخص في المشروع، الذي سيضم إلى جانب المرافق السكنية والتجارية مساحات خضراء ومدرسة دولية، بحسب الخشيبي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: "إن تمويل المشروع سيكون من رأس المال، وبالدين، والمبيعات".

وقال الخشيبي: "رغم الجائحة أتوقع أن يكون هناك طلب كبير على المشروع، الذي ستدور تكلفة المنزل فيه بين 1.2 و3.7 ملايين درهم (460 ألفاً - 1.1 مليون دولار".

وأضاف: "عندما تشيع الضبابية أصبحت الشارقة معروفة كوجهة آمنة، إنها معروفة باستقرارها، والمقيمون فيها يمكثون للمدى الطويل، وإذا نظرت إلى سكان الشارقة فمعظمهم من الجيل الثاني، إنها وطنهم".

يشار إلى أن شركة "أراد" مملوكة للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بسمة" في الشارقة، وللأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة "كيه.بي.دبليو إنفستمنتس" في دبي.

ويأتي المشروع في وقت تواجه فيه سوق العقار الإماراتية أزمة كبيرة؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا التي تركث آثاراً كبيرة عليه بسبب تراجع الطلب.

مكة المكرمة