أول رحلات استكشاف بحرية في قطر ابتداءً من مارس القادم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d25rny

السواحل القطرية ستستقبل الزوار من مارس 2021

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-12-2020 الساعة 20:05

متى ستنطلق الرحلات البحرية؟

في 24 مارس 2021.

ما الهدف من الرحلات البحرية؟

استكشاف السواحل القطرية.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق أول سلسلة رحلات بحرية استكشافية لسواحل قطر، من مارس وحتى مايو القادم.

وذكرت شركة "اكتشف قطر"، وهي الشركة الفرعية لإدارة الوجهات في الخطوط الجوية القطرية، أن هذه الرحلات الساحلية ستوفر للزوار تجربة السفر في رفاهية وراحة تأمين.

وأشارت إلى أن هذه الرحلات صُممت لتناسب "المسافرين المتمرسين ومُحبي المغامرة، وهي تمنحهم فرصة فريدة لزيارة منطقة الشاهين البحرية ومشاهدة أكبر تجمُّع لأسماك (قرش الحوت) الأكبر في العالم".

وأوضحت أن هذه الرحلة الاستكشافية "ستمنح الركاب امتياز الوصول إلى منطقة الشاهين البحرية المحظورة التي تحتوي على نظام بيئي متنوع وفائق الجمال، ومشاهدة عظمة تجمعات أسماك قرش الحوت، فضلاً عن عيش مغامرة استكشاف ساحلية فريدة".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: إن قطر "تعد مكاناً فريداً للرحلات الاستكشافية"، مضيفاً: "وأنا متحمس جداً لإطلاق أول خدمة لنا في هذا المجال؛ لإظهار جمال بلادنا للعالم".

وتابع: "قطر تتميز بوفرة الطبيعة الوعرة، وتحيط بها المياه الكريستالية، وهي تمتلك نظاماً بيئياً فريداً من نوعه، لذا تُقدم الرحلات الاستكشافية مغامرات مثيرة تسمح للزوّار بالتواصل مع الطبيعة وزيارة مناطق قطر التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر".

وستكون هناك رحلتان أسبوعياً ابتداءً من 24 مارس 2021، إلى 7 مايو من العام نفسه.

ونجحت قطر خلال الفترة الأخيرة، في أن تكون وجهةً سياحية مهمة للسياح كافة من دول العالم، من خلال استثمارها في القطاع السياحي بشكل واسع، وإبراز معالمها التاريخية، والأماكن الطبيعية في البلاد.

وخصصت الدولة الخليجية مليارات الدولارات للسياحة التي يأتي تنشيطها ضمن رؤية 2030.

وقدمت قطر عديداً من الامتيازات لإنجاح قطاع السياحة في البلاد، ففتحت أبوابها لاستقبال الزوار من 80 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، كما سهّلت إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

مكة المكرمة