أوكرانيا تسعى لجذب الاستثمارات الكويتية بتسهيلات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oAK8R

تقول أوكرانيا إنها تقدم فرصاً استثمارية واعدة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-09-2021 الساعة 09:14
- ما أبرز الفعاليات الأوكرانية التي ستجذب الاستثمارات الكويتية؟

تنظم سفارة أوكرانيا المنتدى الاقتصادي الافتراضي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت.

- هل هناك معوقات أمام المستثمرين الكويتيين بأوكرانيا؟

قال السفير إن أوكرانيا سهلت طرق الاستثمار أمام المستثمرين.

كشف سفير أوكرانيا لدى الكويت أوليكساندر بالانوتسا، عن سعي بلاده لجذب الاستثمارات الكويتية، مستغلةً عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الأنباء" الأحد، أكد السفير الأوكراني عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين بلاده والكويت، وحرص قيادتي البلدين على تطويرها في جميع مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي، إضافة إلى التنسيق المشترك في كثير من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وأشار بالانوتسا إلى أهمية المنتدى الاقتصادي الافتراضي الذي تنظمه سفارة أوكرانيا لدى الكويت بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "الدعم الحكومي للاستثمارات في أوكرانيا".

وأوضح أن نائب وزير الخارجية الأوكراني ديمترو سينيك، سيشارك في هذا المنتدى مع كل من النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان، ورئيس مجلس إدارة اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي، وممثل الهيئة العامة للاستثمار يوسف المذكور.

كما سيشارك عديد من ممثلي شركات استثمارية ومستثمرين من المهتمين بالاستثمار في كثير من القطاعات الحيوية التي تتيحها أوكرانيا أمام المستثمرين الأجانب.

ورحب السفير بجميع المستثمرين الكويتيين والعرب، الراغبين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها أوكرانيا.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار هذا المنتدى الافتراضي تقديم الهيئة الحكومية الأوكرانية لتشجيع الاستثمار "أوكراين إينفست" وصندوق ملكية الدولة الأوكراني للعروض عن التسهيلات والإعفاء الضريبي للمستثمرين، طبقاً للقوانين الأوكرانية الجديدة المشجعة للاستثمار.

ولفت إلى أن المشاركين سيتحدثون عن الفرص الاستثمارية التي تحصل على الدعم الحكومي، والقوانين التي تحمي المستثمرين وضمان حقوقهم، حيث تم تعديل كثير من القوانين لصالح المستثمرين.

وأكد بالانوتسا أن هناك كثيراً من الفرص الاستثمارية الواعدة، بانتظار الراغبين في الاستثمار ببلاده، لا سيما في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والعلاج، وكذلك في مجالات السياحة، حيث تتمتع أوكرانيا ببنية تحتية متكاملة من شبكة طرقات ومطارات وموانئ وأنهار تشكل عوامل نجاح وتحفيز لأي مشروع.

كما تمتلك أوكرانيا مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الخصبة، وكذلك فيها معادن متنوعة بكميات كبيرة وفيها عوائد استثمارية مميزة، إضافة إلى خبرات كبيرة ومتطورة وكفاءات علمية وعملية من الشباب القادرين على الإنجاز والإبداع، وفقاً للسفير.

مكة المكرمة