"أوبك بلس": تأثير "أوميكرون" على النفط لم يظهر بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbDKjE

أسعار النفط ارتفعت قبل اجتماع "أوبك بلس"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-12-2021 الساعة 18:27

ما تأثير المتحور الجديد على أسعار النفط؟

وفق "أوبك"، لم يظهر بعد، لأن قابلية العدوى غير واضحة.

ما قرار "أوبك" بخصوص الإنتاج؟

توقعات بزيادة فائض المعروض.

أكدت منظمة "أوبك بلس"، أن تأثير متحور كورونا الجديد "أوميكرون" في الطلب على النفط لم يظهر بعد، خاصةً أن قابلية العدوى وشدة الأعراض ليستا واضحتين بعد.

واستبعدت "أوبك بلس"، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن يحدث تأثير لعمليات السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية من النفط، لأن بعضها طوعي وبعضها تبادلات.

وقال مندوب لدى "أوبك": إنه "لا تتم مناقشة تغييرات في سياسة الإنتاج حالياًً، في الاجتماع المغلق الذي عُقد اليوم".

وكانت وثيقة صادرة عن "أوبك بلس" توقعت زيادة فائض المعروض من النفط إلى مليوني برميل يومياً في يناير، و3.4 ملايين برميل يومياًً في فبراير، و3.8 ملايين برميل يومياً في مارس 2022.

وأوضحت أن الطلب على وقود النقل في أوروبا قد يتأثر أيضاً بسبب المتحور "أوميكرون"، متوقعةً أن يحدث تأثير على وقود الطائرات بسبب المتحور الجديد، لا سيما في أفريقيا وأوروبا.

وتترقب أسواق النفط العالمية نتائج اجتماعات تحالف "أوبك بلس" التي عُقدت اليوم برئاسة السعودية وروسيا، حيث المرجح أن يتم الإعلان عن قرار خاص بسياسة التكتل بشأن ما إذا كان سيتم تعديل خطتها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً في يناير المقبل وما بعده.

وسجلت أسعار النفط الخام ارتفاعات قوية، اليوم الاثنين، بعد التراجعات الحادة التي سجلتها الجمعة الماضي.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم يناير، إلى 72.16 دولاراً للبرميل صباح اليوم، ويجري تداول خام برنت حالياً عند 72.83 دولاراً، بارتفاع 6.85% عن الإغلاق السابق.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.36 دولارات، أو 4.7%، إلى 74.95 دولاراً للبرميل في تعاملات اليوم، قبل أن تزيد مكاسبها لاحقاً.

مكة المكرمة