أمير قطر يشارك في منتدى "سانت بطرسبورغ" الجمعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EovzMV

أمير دولة قطر سيلقي كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-06-2021 الساعة 16:12

متى يشارك أمير قطر في منتدى سانت بطرسبورغ؟

غداً الجمعة، عبر كلمة افتراضية خلال جلسة نقاشية مع الرئيس الروسي والمستشار النمساوي.

ما أهداف قطر من حضور هذا المنتدى؟

تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية الواعدة التي تتوفر بها، وبحث أوجه التعاون الممكنة مع الجانب الروسي.

يشارك أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غداً الجمعة، في منتدى "سانت بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي، حيث سيلقي كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي في جلسة مشتركة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس.

وستتناول كلمة أمير دولة قطر في المنتدى الشراكة بين قطر وروسيا في مختلف المجالات، خاصة في الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى رؤيته للتعاون الدولي في اقتصاد ما بعد جائحة "كوفيد-19"، وسبل تجاوز آثارها.

وأمس الأربعاء، انطلقت فعاليات المنتدى الذي سيستمر حتى الخامس من يونيو الجاري، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال والخبراء.

وتشارك قطر، ضيف شرف المنتدى، بوفد يضم 50 مؤسسة أغلبها اقتصادية، ويترأسه وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وترمي المشاركة القطرية في هذا المنتدى إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والشراكة بين قطر وروسيا بمختلف المجالات، لا سيما التجارة والاستثمار.

كما تهدف إلى استعراض أهم الفرص الاستثمارية، بخاصة المرتبطة بكأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيركز جناح دولة قطر على تعزيز برنامج المنتدى الاقتصادي الدولي من خلال مناقشات معمقة بشأن الإمكانات الصناعية والاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية والرياضية لدولة قطر، في سبيل توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات والخروج بنتائج اقتصادية للجانبين.

وتستهدف الدوحة من خلال المنتدى تسليط الضوء على الاقتصاد القطري ومكانته على المستويين الإقليمي والدولي، والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها الدولة لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

كما ترمي قطر لاستعراض أبرز الحوافز والمميزات والمبادرات التي أُطلقت في سبيل دعم القطاع الخاص وتمكين تنافسية الاقتصاد القطري وتنوعه.

وتنظم دولة قطر في جناح "XXIV" بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منصة أعمال فريدة "قاعة الدوحة" (Doha Hall)، ومن المتوقع أن توقع خلال المنتدى 60 اتفاقية بين قطاعي الأعمال الروسي والقطري.

وبدأ تنظيم منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي عام 1997، ويعد منصة عالمية رائدة تجمع تحت مظلتها نخبة من السياسيين وصناع القرار والخبراء الاقتصاديين ورؤساء كبرى الشركات وممثلي قطاع الأعمال من كل دول العالم إلى جانب ممثلي الجهات الأكاديمية والمجتمع المدني.

مكة المكرمة