أكثر من 53 ألف زائر في اليوم الأول لـ"إكسبو دبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDXRrX

حضور دولي كبير في إكسبو دبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-10-2021 الساعة 13:57

- ماذا جرى في اليوم الأول؟

تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية.

- ماذا عن الحضور الذين لم يقدموا شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا؟

أجري أكثر من 2000 اختبار "بي سي آر" في موقع الحدث الدولي للزوار غير المطعمين.

كشف "إكسبو 2020 دبي"، خلال الإحاطة الإعلامية اليومية، عن أن عدد زوار المعرض في يومه الأول بلغ أكثر من 53 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات.

وقال المكتب الإعلامي في إحاطة إعلامية عقدها، اليوم السبت: إن "اليوم الأول من انطلاقة الحدث العالمي الذي تشارك فيه 192 دولة، إلى جانب عدد كبير من المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية، شهد تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية، الأمر الذي ساهم في استقطاب الزوار من مختلف أنحاء الإمارات إلى جانب الزوار القادمين من الخارج".

وأضاف أن عدد الزوار في اليوم الأول بلغ أكثر من 53 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، مشيراً إلى أنه تم إجراء أكثر من 2000 اختبار "بي سي آر" في موقع الحدث الدولي للزوار الذين لم يقدموا شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

وأكد أنه "لا تغير في سياسة الإجراءات الاحترازية في موقع المعرض، والتي تتمثل في إبراز شهادات التطعيم أو اختبارات -بي سي آر".

وانطلقت أعمال معرض إكسبو 2020 دبي، أمس الجمعة، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وتستمر حتى الـ31 من شهر مارس 2022، مع التركيز على محاور أساسية 3 هي "الاستدامة والتنقل والفرص"، وذلك بمشاركة دولية واسعة النطاق تعد الأولى من نوعها من حيث الحجم في تاريخ معرض إكسبو العريق الممتد إلى 170 عاماً.

ويشكل المعرض منصة انطلاق جديدة للعالم يتجاوز معها التحديات التي جلبتها الجائحة، ويتطلع إلى مستقبل أكثر طموحاً بحلول تقنية متطورة، في حين يمثل الحدث نافذة للتواصل الثقافي والحضاري بين شعوب العالم.

مكة المكرمة