أسواق دبي وأبوظبي تهوي لأدنى مستوى منذ سنوات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Aao7D2

سوق دبي المالي هبط في بداية التعاملات بنحو 8%

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 09:59

هوت أسواق الإمارات عند الافتتاح، صباح اليوم الخميس، بنحو 6%، في هبوط غير مسبوق منذ عدة سنوات مع توسع انتشار فيروس "كورونا" وإعلانه كوباء عالمي.

وذكر موقع "سي إن بي سي عربية" الاقتصادي أن سوق دبي المالي هبط في بداية التعاملات بنحو 8% فاقداً مستويات 2100 نقطة ومتراجعاً لأدنى مستوى في نحو 7 سنوات.

كما هبط سوق أبوظبي بنحو 6% في الدقائق الأولى ليفقد مستويات 4000 نقطة، ويتراجع لأدنى مستوى في نحو 4 سنوات، بحسب الموقع.

وقال مراسل الموقع إن "الأرقام تعبر عن نفسها، لا يوجد أي عامل عالمي إيجابي إطلاقاً يساعد الأسواق في المنطقة وخصوصاً الإماراتية، كل الأمور تنعكس ضد الأسواق وضد حركة المؤشرات إن كان بما يتعلق بانتشار كورونا، وإعلان منظمة الصحة العالمية أنه (جائحة)".

وأضاف أن "عامل الخوف يكون ذو ارتباط عكسي؛ أي كلما زاد الخوف انخفضت الأسواق الإماراتية، وهذه أول مرة يصل فيها عامل الخوف إلى هذه الدرجة".

ويعاني الاقتصاد الإماراتي منذ مدة من حالة ركود كبيرة، ما أدى لضرب سوق العقارات فيه، كما أثّر انتشار كورونا على حركة السياحة في البلاد.

وتشهد حركة الأسواق العالمية تأثراً كبيراً بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم وتزايد أعداد الوفيات فيه.

وأمس الأربعاء قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل "جائحة".

وتفشى فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين في ديسمبر الماضي، في أنحاء العالم ليتسبب في تعطيل الصناعة ووقف رحلات جوية وإغلاق مدارس وإجبار المسؤولين على تأجيل أحداث رياضية وحفلات.

مكة المكرمة